مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب    

السبت, 13 يونيو, 2015 10:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
أثار خبر محتمل يفيد مصرع زعيم الحوثيين بغارة جوية لقوات التحالف على مدينة صعدة جدلاً واسعاً في وسائل التواصل الاجتماعي, داخل وخارج اليمن.

وكانت صحيفة الرياض السعودية قد نقلت عن قوات التحالف قولها, بأن المكان الذي يختبئ فيه عبدالملك الحوثي في منطقة مران بصعدة تعرض لغارة جوية ومقتله متاثرا بجراحه.

وفوره تم تناقل الخبر في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

فقد تصدر هاشتاج "مقتل_عبدالملك_الحوثى" صدارة التصنيفات وبالذات على تويتر للتغريد القصير.

موقع تويتر التابع لجماعة الحوثيين نفى الخبر تماماً وأكد بأن عبدالملك الحوثي بصحة كاملة ولا صحة لما يشاع من خبر مقتله, في حين لم تخرج أي من موقع الكترونية لهم في نفي أو تأكيد الخبر.

إلى ذلك خرجت شخصيات على مستويات عليا في المملكة السعودية تؤكد صحة الخبر وتسند ذلك الى معلومات استخباراتية حصل عليها التحالف تؤكد مقتل زعيم الحوثيين.

الكثير من اليمنيين متوقفين حول الحادث وبانتظار بيان رسمي للجماعة يحسم على ضوئه الموضوع.

الشائعات تغرق البلاد من شهور, وليست هذه المرة الأولى التي تخرج أخبار عن مقتل شخصيات بهذا الحجم.

إذ لا يزال خبر مقتل علي أبو الحاكم القائد العسكري للحوثيين قائماً حتى اللحظة بعد انباء تفيد تعرضه لغارة جوية في مايو الماضي.

وسبق ان خرج خبر مقتل علي عبدالله صالح الرئيس المخلوع أثناء تعرض منزله وسط صنعاء لقصف التحالف, الى أن خرج ليبدد تلك الأخبار في حوار تلفزيوني مع قناة الميادين المدعومة من حزب الله الأسبوع قبل الماضي.

هناك احتمال لدى مراقبين يعزز خبر مقتل زعيم الحوثيين, يقوم أولاً على معلومة تفيد أن مخبأ عبدالملك الحوثي في منطقة مران بمدينة صعدة شمال اليمن, تعرض مساء الثلاثاء الماضي لغارة جوية لقوات التحالف, أصيب على إثرها زعيم الحوثيين بإصابات بالغة.

ومساء أمس الجمعة وصلت أخبار قبلية من صعدة إلى الرياض تؤكد صحة الاستهداف ومقتل عبدالملك الحوثي في تلك الغارة.

يعزز الاحتمال حسب مراقبين تأخر وصول وفد الحوثيين إلى جنيف.. الأمر الذي دفع المنظمين إلى تأجيل جلسات الافتتاح إلى الاثنين, بدلاً عن الأحد, أي تأجيل ليوم واحد وذلك الارتباك لا يمنع أن يعود لذات السبب.

عدد من الناشطين اليمنيين لم يتوقفوا عن الخوض في هذا الخبر, كونه لا يوجد معلومات أكيدة, فقد راح بعضهم إلى التأكيد بصحة المعلومة.

يسري الأثوري.. المغرد اليمني المعروف والمشرف العام على أشهر محرك بحث يمني " صحافة نت" نشر على صفحته "فيسبوك| تغريدة بأن " وزارة الداخلية السعودية أبلغت مشايخ يمنيين بمقتل عبدالملك الحوثي وبحسب قولهم "الخبر صحيح 100%".
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ