إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات    

الخميس, 11 يونيو, 2015 08:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أوضح  اليوم الخميس رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة  " إن الولايات المتحدة تبحث تكرار تجربة قاعدة الانبار الجديدة في محافظات عراقية أخرى، في ظل التقدم الذي تحرزه الحملة على تنظيم «داعش».
 
وقال الجنرال مارتن ديمبسي في تصريح صحافي «هذا أحد الخيارات الأخرى التي نبحثها».
 
وأقر بأن الأمر قد يتطلب إرسال المزيد من القوات. مضيفًا أن دراسة مثل هذا الاحتمال «مجرد جزء من تخطيط حذر».
 
تأتي هذه التصريحات بعد يوم من إصدار الرئيس الأميركي باراك أوباما أوامر بإرسال 450 جنديا أميركيا إضافيا إلى العراق، في حين تقيم الولايات المتحدة قاعدة في الأنبار معقل السنة لتقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية التي تسعى لانتزاع أراض يسيطر عليها التنظيم المتطرف.
 
وستنشأ القاعدة الجديدة داخل قاعدة التقدم العسكرية التي تبعد نحو 25 كيلومترا فقط عن مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار، التي سيطر عليها تنظيم «داعش» الشهر الماضي.
 
ووصف ديمبسي قاعدة التقدم بأنها «منصة» للجيش الاميركي حتى يتوسع أكثر في العراق، بهدف تشجيع وتمكين القوات العراقية في قتالها للتنظيم.

وأضاف أن التخطيط لمواقع أخرى مماثلة لا يقتصر على المستوى النظري فحسب. متابعًا «على مستوى التخطيط.. الأمر ليس نظريا بل عمليا جدا. فنحن ندرس المواقع الجغرافية وشبكات الطرق والمطارات والأماكن التي يمكننا إقامة هذه القواعد فيها بالفعل».
 
لكنه قال إنه لا يتوقع إقامة قاعدة مماثلة في محافظة الانبار قريبا. وأضاف «لكن يمكنني أن أتصور واحدة ربما في الممر الممتد من بغداد إلى تكريت إلى كركوك وحتى الموصل. لذلك ندرس تلك المنطقة».



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة