ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

صورة من الارشيف تعبيرية

الخميس, 11 يونيو, 2015 08:26:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تجددت المعارك اليوم الخميس بين رجال المقاومة الشعبية الموالية للشرعية وبين المسلحين الحوثيين المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة النقبة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
 
وقال مصدر محلي إن ميليشيا الحوثي وصالح تقصف بالأسلحة الثقيلة مواقع للمقاومة في محاولة للسيطرة على منطقة لقموش.
 
وأضاف المصدر " إن رجال المقاومة  تصدوا لقصف الحوثيين بقذائف الدبابات وصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين.
 
وكان قد شيع يوم الثلاثاء الماضي جنازة العميد  مهدي الألثم بعد الصلاة عليه في نجران، والذي أصيب بطلق ناري وهو يقود معارك المقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي وصالح  في شبوة شرقي البلاد، بعد إسعافه إلى مستشفى نجران لتلقي العلاج وتوفى فيه متأثرا بجراحه.
 
ويعد الألثم قائد لواء من ألوية الجيش الموالية للرئيس عبده ربه منصور هادي وحكومته في محافظة شبوة شرق البلاد.
 
وتشهد محافظة شبوة معاركا عنيفة منذ ما يقارب الثلاثة أشهر بين رجال المقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، حققت فيها المقاومة تقدما ميدانيا واسعا، وإلحاق الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء