الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

صورة من الارشيف تعبيرية

الخميس, 11 يونيو, 2015 08:26:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تجددت المعارك اليوم الخميس بين رجال المقاومة الشعبية الموالية للشرعية وبين المسلحين الحوثيين المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة النقبة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
 
وقال مصدر محلي إن ميليشيا الحوثي وصالح تقصف بالأسلحة الثقيلة مواقع للمقاومة في محاولة للسيطرة على منطقة لقموش.
 
وأضاف المصدر " إن رجال المقاومة  تصدوا لقصف الحوثيين بقذائف الدبابات وصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين.
 
وكان قد شيع يوم الثلاثاء الماضي جنازة العميد  مهدي الألثم بعد الصلاة عليه في نجران، والذي أصيب بطلق ناري وهو يقود معارك المقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي وصالح  في شبوة شرقي البلاد، بعد إسعافه إلى مستشفى نجران لتلقي العلاج وتوفى فيه متأثرا بجراحه.
 
ويعد الألثم قائد لواء من ألوية الجيش الموالية للرئيس عبده ربه منصور هادي وحكومته في محافظة شبوة شرق البلاد.
 
وتشهد محافظة شبوة معاركا عنيفة منذ ما يقارب الثلاثة أشهر بين رجال المقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، حققت فيها المقاومة تقدما ميدانيا واسعا، وإلحاق الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
 



قضايا وآراء
غريفيث