قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية    

الإثنين, 01 يونيو, 2015 06:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
يتواصل الاختطاف والتهديد غير القانوني والتعسفي للناشطين السياسيين والصحفيين, حيث زادت  وتيرتها  بعد انطلاق عمليات التحالف العربي تحت أسم "عاصفة الحزم" وإعادة الأمل من قبل جماعة الحوثي والتي تسيطر على القرار السياسي في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.
 
وكان موقع «المصدر أونلاين» الالكتروني قد ذكر في خبر له اليوم بأن مراسله بسيم الجناني وزميل أخر في مدينة الحديدة غرب اليمن, تعرضا للتهديد بالتصفية الجسدية بسبب نشاطهم الصحفي.
 
وقال الجناني  بأن التهديد والتحريض بث عبر إذاعة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، بما يوحي بالتصفية الجسدية له ولزملاء آخرين
.
وكان صحفيان يمنيان قتلا الأسبوع الماضي إثر قصف طيران التحالف أحدَ المواقع العسكرية التابعة للحوثيين بمدينة ذمار جنوب صنعاء، الموقع الذي كان يتواجد فيه ناشطين سياسي وصحفيين وقيادات حزبية حيث تم وضعهم كدروع بشرية, وفق مصادر حقوقية ونقابية, وخلف الحادث ردود فعل وإدانات واسعة.



قضايا وآراء
الحرية