الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

الإثنين, 01 يونيو, 2015 05:48:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
ضمن ترتيب عودة اليمنيين العالقين خارج اليمن نسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأحد عودة الكثير من العالقين في كلا من مصر والهند.
 
ووصل عدد العالقين الذي نسق لهم المركز إلى 1195عالقاً يمنياً لإعادتهم إلى  بلادهم، ليصبح العدد الإجمالي للأشخاص الذين أشرف المركز على عودتهم إلى بلادهم خمسة آلاف و700 شخص.
 
وقال الناطق  الرسمي للمركز رأفت الصباغ " إن العالقين اليمنيين العائدين من الهند ومصر أمس بلغ عددهم 1195 شخصاً، قُدمت لهم الرعاية كاملة حتى وصلوا إلى مطار صنعاء عبر مطار بيشة".
 
وأضاف الصباغ "أن عملية الإجلاء تأتي بمتابعة مباشرة من المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، وبمساعدة خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية في وزارة الدفاع.
 
ووصل إلى مطار صنعاء الدولي الشهر الماضي  أول طائرة مدنية  تقل يمنيين كانوا عالقين في عدد من الدول الاجنبية تم شحنهم من مطار الأردن، كان على متنها ما يقارب 200 شخص.
 
ويقدر عدد العالقين اليمنيين في الخارج بـ 25 ألف شخص يتكتلون في مصر والاردن والهند منذ شهرين على الأقل, حيث نفذوا عدد من الاعتصامات أمام السفارات اليمنية مطالبين بعودتهم إلى بلادهم. 
 
وتم إغلاق المنافذ الجوية والبحرية منذ بدأ عاصفة الحزم في 26 مارس الماضي من قبل قوات التحالف العربي  تخوفاً من وصول أسلحة إلى المتمردين الحوثيين , ويشن التحالف ضربات جوية ضد مواقع عسكرية تابع للحوثيين وقوات صالح في اليمن.



قضايا وآراء
غريفيث