عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الإثنين, 01 يونيو, 2015 03:14:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دمرت مقاتلات التحالف العربي اليوم الاثنين آليات وعربات عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي وصالح في محافظة الضالع جنوب اليمن.
 
وقال مصدر محلي إن غارات جوية دمرت 4 دبابات داخل ميدان مدينة قعطبة. كما دمرت عربات وآليات عسكرية في مبنى الإدارة المحلية. أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.
 
وأضاف المصدر " إن ميليشيا الحوثي وصالح أقدمت على قصف منازل المدنيين وتدمير عدد منها  في شمالي المدينة، نتج عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
 
وفي صنعاء قصفت طائرات التحالف جبل نقم شرق صنعاء بأربعة صواريخ أحدثت اهتزازت على مستوى المنطقة، كما سمع دوي انفجارات من جبل عطان غرب صنعاء.
 
وأطلق الحوثيون نيران المضادات الأرضية التي يبدو أنها تراجعت بشكل كبير، ولم تعد بتلك الكثافة التي كانت عليها من قبل.
 
وفي مدينة تعز جنوبي اليمن، شن طيران التحالف غارات على مواقع للحوثيين وتجمعات لميليشيا صالح شمالي المدينة، التي ما زالت تشهد اشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وصالح.
 
كما شن طيران التحالف سلسلة غارات على تجمعات ومواقع للحوثيين وقوات صالح في منطقة صروحا بمحافظة مأرب.
 
ويقود التحالف ضربات جوية تستهدف ميليشيا الحوثيين وصالح منذ ما يزيد من شهرين في عملية اطلق عليها "عاصفة الحزم وإعادة الأمل". ودمر التحالف ترسانة أسلحة ضخمة كانت مخزنة في جبال صنعاء ومعسكراتها.
 



غريفيث