‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

السبت, 30 مايو, 2015 06:25:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قالت مصادر إن مواجهات شديدة اندلعت اليوم السبت في محافظة ذمار بعد أن حاولت ميليشيات الحوثي، منع مئات المسلحين من أبناء قبيلة الحدأ، من دخول المدينة، للمطالبة بالإفراج عن مشايخ الحدأ الذين اختطفتهم الميليشيات الحوثية, مساء الخميس الماضي، من نقطة قحازة جنوب العاصمة صنعاء.
 
وأكدت أن ميليشيات الحوثي باشرت بإطلاق النار على مسلحي القبيلة، ما أدى إلى نشوب اشتباكات عنيفة، سقط على إثرها قتلى حوثيين، أحدهم نائب رئيس اللجنة الأمنية لجماعة الحوثي بالمحافظة “بازل البنوس” واصابة عدد آخر من الحوثيين.
 
وأضافت المصادر أن 3 من مسلحي قبيلة الحدأ أصيبوا بجروح أثناء الاشتباكات، التي سيطر على إثرها رجال القبائل على المدخل الشرقي للمدينة الذي يربطها بمديرية الحداء، والأحياء المجاورة.
 
وقالت مصادر طبية إن ميليشيات الحوثي، أرسلت عشرات المسلحين وهاجمت مستشفى دار الشفاء، وسط المدينة، والذي تم نقل مصابي قبيلة الحداء الثلاثة إليه، واختطفتهم وهم يتلقون العلاج من إصاباتهم.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ