صورة للمصدر اون لاين

الاربعاء, 28 يناير, 2015 10:01:00 صباحاً

اليمني الجديد - صنعاء
كشفت منظمة  رصد للحقوق والحريات عن (859 ) جريمة ارتكبتها مليشيا جماعة الحوثيين خلال 3 أشهر فائتة في محافظة اب "وسط  اليمن " منذ سيطرتها على المحافظة.
وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي لها عقد امس الثلاثاء بمحافظة تعز " ان ما أرتكبه مليشيات الحوثيين لوحدها بلغ 740 جريمة فيما تسبب الانفلات الأمني الذي حدث بسبب سيطرة المليشيات  بـ "119 " جريمة ليكون الإجمالي 859 جريمة.  

وقال رئيس المنظمة  "عرفات حمران"  في المؤتمر الصحفي ان المنظمة رصدت بعض الانتهاكات وهناك انتهاكات أخرى لم يتم رصدها، نتيجة تخوف الضحايا وأهاليهم من الإبلاغ نتيجة الوضع الأمني بالمحافظة وتخوفهم من ردة الفعل لدى مليشيات الحوثي.
وأضاف حمران "اجمالي المنازل التي تم تفجيرها (23) منزل ما بين تفجير كلي وجزئي ، وبأن حالات النهب بلغت (49)حالة نهب لمنازل ومركبات المواطنين، (90) حالة استيلاء على مؤسسات عامة، (3) حالات قصف لمؤسسات عامة".  

وقال ان ما رصدته الشبكة بلغ 3 حالة قتل لأطفال و (33) رجل وإصابات شروع في القتل (طفل) واحد و(26) رجل حالة شروع قتل.   وتحدث التقرير الصادر عن شبكة رصد عن تهديدات بحق الصحفيين والناشطين والإعلاميين بمحافظة إب بلغت (12) حالة اعتداء.

  وعن حالات الاختطافات  والاعتقالات فقد رصدت المنظمة (190) حالة اختطاف قامت بها مليشيات الحوثي بحق المواطنين.

  وعن النزوح الجماعي للأسر فقد ابرز التقرير قرابة  (318) فرد نازح جراء الصراع الذي حدث في مناطق متفرقة من محافظة إب وبما يقارب من (78) اسرة نزحت بسبب جرائم عصابات الحوثي. 
 




قضايا وآراء
مأرب