العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الاربعاء, 27 مايو, 2015 02:16:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
أكدت منظمة "أوكسفام" الإغاثية  إن نحو 16 مليون يمني, لا يحصلون على مياه صالحة للشرب ما ينذر بعواقب صحية كبيرة.

 وقالت في بيان لها إن القتال ونقص الوقود تسببت بقطع المياه الصالحة للشرب عن ثلاثة ملايين شخص إضافي منذ بدء الحرب في اليمن، ليرتفع بذلك عدد اليمنيين الذين لا يملكون إمدادات المياه النظيفة والصرف الصحي إلى 16 مليون شخص على الأقل، وأشارت المنظمة إلى أن هذا العدد يمثل ثلثي سكان البلاد تقريبا.

وأشارت أن الناس يجبرون على شرب مياه غير آمنة نتيجة لتفكك شبكات المياه المحلية، وبذلك تصبح الأمراض خطراً حقيقياً يهدد حياة الناس, وأشارت إلى أمراض مثل الملاريا والكوليرا والإسهال.

ويعتمد يمنيون كثر على حفر الآبار وعلى المياه التي تنقل عبر الصهاريج، إلا أن هذا الخيار الأخير لم يعد متاحاً لمعظم اليمنيين بحسب المنظمة التي أشارت إلى أن سعر المياه المنقولة بالشاحنات تضاعف ثلاث مرات تقريباً في عدد من المحافظات اليمنية.

الجدير بالذكر أن قوات الحوثيين وحلفائهم استهدفوا في أكثر من مكان خزانات مياه الشرب خصوصاً مدينة عدن.




غريفيث