انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

الإثنين, 25 مايو, 2015 03:19:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قال وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي إن الوضع أضحى في اليمن كارثياً على المستويات كافة، وأصبحت الانتهاكات الجسيمة والخطرة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان سياسة ممنهجة ونمطية من طرف تلك الميليشيات، إذ يسقط كل يوم المزيد من الضحايا، خصوصاً الأطفال والنساء.
 
وأكد في رسالة بعثها إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف تتعلق معاناة المدنيين بسبب الانتهاكات المستمرة من جانب ميليشيات "الحوثي" والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح التي تستهدفهم دون مراعاة أدنى المبادئ الإنسانية ونداءات المنظمات الحقوقية الدولية.
 
 
وأضاف بأن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح لا تزال تستعمل وسائل وأساليب عسكرية محظورة وتجنّد الأطفال في صفوف تلك الميليشيات.
 
 وأوضح أن مدينة تعز تتعرض بقصف عشوائي وإجرامي نتج من تلك الأعمال الإجرامية تشريد الأسر وقتل المدنيين.
 




غريفيث