مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

حطام سيارة قصفتها طائرة أمريكية بدون طيار في حضرموت باليمن - ارشيف رويترز

الثلاثاء, 27 يناير, 2015 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد ـ (رويترز)


قالت جماعة حقوقية يمنية يوم الثلاثاء إن تلميذا يبلغ من العمر قرابة 12 عاما قتل في هجوم بطائرة أمريكية بدون طيار شرقي العاصمة صنعاء في إعلان من شأنه أن يثير مخاوف جديدة بشأن حملة واشنطن ضد من يشتبه أنهم متشددون.

وقالت المنظمة الوطنية لضحايا الطائرات بدون طيار إن محمد صالح قايد طعيمان كان بين ثلاثة أشخاص أبلغ عن مقتلهم في هجوم يوم الاثنين بطائرة بدون طيار. وأضافت أن والده وشقيقه الأكبر قتلا في هجوم بطائرة بدون طيار في عام 2011 وأن شقيقا ثالثا أصيب في هجوم آخر بطائرة بدون طيار.

وذكر مسؤولون يمنيون يوم الاثنين أن ثلاثة رجال يعتقد أنهم متشددون ينتمون لتنظيم القاعدة قتلوا في السيارة التي كانت تتحرك في منطقة حريب بمحافظة مأرب في أول هجوم بطائرة بدون طيار منذ استقال الرئيس المدعوم من الولايات المتحدة عبد ربه منصور هادي وحكومته يوم الخميس الماضي.

واليمن معقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أخطر فروع القاعدة. وأعلن التنظيم في الآونة الأخيرة مسؤوليته عن الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة في باريس.

وتقر الولايات المتحدة باستخدام الطائرات بدون طيار لمحاربة التنظيم في اليمن لكنها لا تعقب بشكل علني على الهجمات.

وأبلغ زعيم قبلي رويترز أن طعيمان كان متشددا ينتمي للقاعدة. وقال زعيم قبلي آخر إنه يبلغ من العمر قرابة 15 عاما.

لكن المنظمة الوطنية لضحايا الطائرات بدون طيار وصفته بأنه طفل عادي.

وقال محمد القاولي رئيس المنظمة لرويترز إن طعيمان كان في الصف السادس الابتدائي وإن عمره يتراوح بين 11 و13 عاما مضيفا أن الصبي تلقى العلاج في الآونة الأخيرة في مستشفى عسكري حكومي في صنعاء بعد أن ركله جمل.

و ذكرت المنظمة أن صالح قايد طعيمان (65 عاما) والد الصبي لقي حتفه مع واحد من أبنائه يدعى جلال (16 عاما) في هجوم بطائرة بدون طيار عام 2011 وأن شقيقا ثالثا يدعى عز الدين ويبلغ من العمر 17 عاما نجا من هجوم آخر بطائرة بدون طيار لكن شظايا لاتزال داخل جسمه.
 
وأضافت المنظمة أن ضحية آخر من ضحايا هجوم الاثنين يدعى عبد الله خالد عزيز الزنداني الذي كان يعمل في مزرعة وكان متزوجا من عشيرة آل طعيمان التي من المقرر أن تجتمع مع قبائل.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء