ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الجمعة, 22 مايو, 2015 05:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
ذكرت مصادر أمنية مقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي بأن هناك ترقباً للإعلان رسمياً عن انطلاق عملية عسكرية برية واسعة بدعم سعودي وخليجي تحت مسمى "السيوف القاطعة"، بهدف استعادة السيطرة على المحافظات التي سقطت بأيدي الحوثيين وأنصارهم من أتباع الرئيس المخلوع.
 
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن معلومات أمنية واستخباراتية وصلت، تفيد بأن هناك استعدادات كبيرة عسكرية وأمنية من قبل دول التحالف وعلى رأسها السعودية، لإطلاق هذه العملية، اليوم الجمعة، الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإعلان الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990.
 
وأشار المصدر إلى أن مئات الضباط والجنود قد وصلوا من صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية إلى مأرب وحضرموت شرق اليمن، للانضمام إلى الجيش الجديد، وفتح جبهات جديدة ضد الحوثيين وأنصارهم.
 
وأكد المصدر لـ "عدن بوست" أن تحركات غير طبيعية تشهدها منطقة العبر الحدودية بين البلدين، وأن تعزيزات عسكرية كبيرة ترابط هناك منذ أيام للمشاركة في العملية العسكرية البرية قبل انطلاق مؤتمر الحوار المرتقب في جنيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وعلم "اليمني الجديد" بأن من المرتقب أن تعود بعض القيادات والمسؤولين الحكوميين وهو الأمر الذي غدا ملحاً أكثر لقيادة أكبر عملية على الأرض حتى هذه الفترة.

هذا وتتواصل عمليات التحالف التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية وإسلامية وتستهدف، بحسب مسؤولين، مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في كافة أنحاء البلاد خصوصاً العاصمة صنعاء التي شهدت غارات مكثفة الليلة السابقة.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء