اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الثلاثاء, 19 مايو, 2015 09:47:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
تواصل قوات التحالف العربي غارتها على مواقع عسكرية تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح مساء الأثنين وصباح اليوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء.
 
وتأتي هذه الغارات عقب انتهاء الهدنة الإنسانية في اليمن ذات الأيام الخمس، كما قصف التحالف أهداف في محافظة صعدة الشمالية يوم أمس.
 
إلى ذلك قال مصدر طبي في المستشفى العسكري فضل عدم ذكر اسمه لــ"اليمني الجديد" إن قتلى وجرحى وصلوا ساعات الفجر الأولى إلى المستشفى بينهم أشخاص إصابتهم بالغة.
 
وأضاف المصدر "إنه سمع حديث جاري بين المسعفين من أن هذا ناتج اشتباكات في منطقة المطار، ولم يتسن للمصدر التأكد من بقية التفاصيل.
 
من جانب آخر تختتم اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض أعمال المؤتمر المسمى "إنقاذ اليمن" بمشاركة العديد من القوى السياسية ورموز القبائل اليمنية، وذلك في ظل غياب ممثلين عن الحوثيين وحلفائهم.
 
ومن المنتظر أن يقر المجتمعون في الجلسة الختامية ما سيطلقون عليها اسم "وثيقة الرياض" التي تضمنت مسودتها تشكيل نواة للجيش اليمني بمشاركة ما وصفت بقيادات وطنية غير متورطة في الفساد، والتمسك بالمبادرة الخليجية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي.
 



قضايا وآراء
غريفيث