تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

الإثنين, 18 مايو, 2015 08:43:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كثفت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية  اليوم الاثنين غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين في المناطق الحدودية المتاخمة للمملكة.

وقال وزير الخارجية السعودية عادل الجبيري ان التحالف سوف يرد بكل قوة وحزم على استمرار انتهاك الهدنة, مؤكدا في الوقت ذاته التزام التحالف بالهدنة مرهون بعدم انتهاكات من قبل الطرف الاخر.

ووفقا لوكالة الانباء السعودية عبر الجبيري عن اسف دول التحالف الشديد لعدم تحقيق الهدنة لأهدافها الإنسانية التي وجدت من أجلها، وذلك بسبب استيلاء الحوثيين وحلفائهم على المواد الغذائية والدوائية والوقود ومنع إيصالها للشعب اليمني.

واضاف "أن دول التحالف ترى في استمرار الحوثيين وحلفائهم بتحركاتهم العسكرية داخل الأراضي اليمنية وعلى الحدود السعودية، انتهاكا خطيرا اخرى  للهدنة منذ اليوم الأول لها وحتى اليوم.

وتمثلت تلك الانتهاكات وفقا للجبيري,في رصد 39 عملية اعتداء على منطقة جازان، و 35 اعتداء على منطقة نجران، وتحريك منصات الصواريخ على الحدود السعودية, بالإضافة إلى  الاستمرار في عمليات الحوثيين  العسكرية وانتشارهم في تعز والضالع  والاحتلال الكامل  للودر التي أصبحت تعيش مآسِ انسانية شنيعة نتيجة لانتهاك حرمة البيوت وتفجير منازل المواطنين اليمنيين والاستيلاء عليها.

وشنت قوات التحالف غارات على مديرية ضحيان محافظة صعدة.

وقال سكان محليون لـ" اليمني الجديد " بان غارات التحالف استهدفت مواقع للحوثيين في حرض بمحافظة حجة.

وفي الساعات الماضية قصفت القوات البرية السعودية بالتزامن مع الغارات الجوية مواقع في مديرية الملاحيط, كما استهدفت غارات اخرى مواقع لقوات الحوثي وصالح في عدن جنوبي البلاد. ويأتي ذلك فيما تواصلت المعارك العنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في تعز والضالع وشبوة.




انتصار البيضاء