عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الإثنين, 18 مايو, 2015 08:43:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كثفت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية  اليوم الاثنين غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين في المناطق الحدودية المتاخمة للمملكة.

وقال وزير الخارجية السعودية عادل الجبيري ان التحالف سوف يرد بكل قوة وحزم على استمرار انتهاك الهدنة, مؤكدا في الوقت ذاته التزام التحالف بالهدنة مرهون بعدم انتهاكات من قبل الطرف الاخر.

ووفقا لوكالة الانباء السعودية عبر الجبيري عن اسف دول التحالف الشديد لعدم تحقيق الهدنة لأهدافها الإنسانية التي وجدت من أجلها، وذلك بسبب استيلاء الحوثيين وحلفائهم على المواد الغذائية والدوائية والوقود ومنع إيصالها للشعب اليمني.

واضاف "أن دول التحالف ترى في استمرار الحوثيين وحلفائهم بتحركاتهم العسكرية داخل الأراضي اليمنية وعلى الحدود السعودية، انتهاكا خطيرا اخرى  للهدنة منذ اليوم الأول لها وحتى اليوم.

وتمثلت تلك الانتهاكات وفقا للجبيري,في رصد 39 عملية اعتداء على منطقة جازان، و 35 اعتداء على منطقة نجران، وتحريك منصات الصواريخ على الحدود السعودية, بالإضافة إلى  الاستمرار في عمليات الحوثيين  العسكرية وانتشارهم في تعز والضالع  والاحتلال الكامل  للودر التي أصبحت تعيش مآسِ انسانية شنيعة نتيجة لانتهاك حرمة البيوت وتفجير منازل المواطنين اليمنيين والاستيلاء عليها.

وشنت قوات التحالف غارات على مديرية ضحيان محافظة صعدة.

وقال سكان محليون لـ" اليمني الجديد " بان غارات التحالف استهدفت مواقع للحوثيين في حرض بمحافظة حجة.

وفي الساعات الماضية قصفت القوات البرية السعودية بالتزامن مع الغارات الجوية مواقع في مديرية الملاحيط, كما استهدفت غارات اخرى مواقع لقوات الحوثي وصالح في عدن جنوبي البلاد. ويأتي ذلك فيما تواصلت المعارك العنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في تعز والضالع وشبوة.




غريفيث