استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الأحد, 17 مايو, 2015 09:17:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
افتتح الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي اليوم الأحد مؤتمراً تُشارك فيه الأطراف السياسية اليمنية في الرياض ويغيب عنه "الحوثيون" والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وينعقد هذا المؤتمر الذي يُشارك فيه 400 مندوب، فيما تستمر المواجهات على الأرض في اليمن بين المتمردين "الحوثيين" وحلفائهم الموالين لصالح من جهة، والمقاتلين الموالين لهادي من جهة أخرى.
 
وكان "الحوثيون" أطلقوا العام الماضي حراكاً توسعياً من معاقلهم في الشمال نحو الجنوب وسيطروا في أيلول (سبتمبر) على صنعاء.
 
ومع تمددهم باتجاه مدينة عدن الجنوبية، بدأ تحالف عربي بقيادة السعودية في 26 آذار (مارس) عملية عسكرية جوية لضربهم والحد من تقدمهم.
 
ويأتي انطلاق أعمال مؤتمر الرياض في اليوم الخامس والأخير من الهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف في اليمن والتي استمر "الحوثيون" وحلفاؤهم الموالون لصالح على رغم موافقتهم عليها، في استهداف المدنيين والاعتداء على الأراضي السعودية.


وكالات



قضايا وآراء
انتصار البيضاء