الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

الخميس, 14 مايو, 2015 04:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اختتمت مؤسسة وثاق للتوجه المدني صباح اليوم الخميس بصنعاء البرنامج التدريبي" دور المجتمع في حماية النازحين" والذي ضمن مشروع تعزيز حماية النازحين داخليًا ورفع الوعي بحقوقهم وحقوق الإنسان.
 
وشارك في البرنامج-  الذي درب فيها كلا من المدرب عيدي المنيفي والمدربة منيه ثابت -  40 مشارك ومشاركة،من أربع محافظات " صنعاء، الجوف، عمران، حجة، بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من حماية النازحين والنازحات وتوعيتهم بحقوقهم.
 
وقال منسق المشروع سليمان الوافي،  بأن البرنامج استمر ثلاثة أيام وهدف إلى حماية النازحين من خلال توعية المجتمع المستضيف والناشطين والموظفين من رجال امن وقضاء، بحقوق النازحين وطرق حمايتهم، وتوعيتهم بحقوقهم وحقوق الإنسان.
 
وأشار الوافي إلى أن المشاركين في البرنامج قاموا باستعراض بعض معاناة النازحين والمعالجات التي تم تقديمها لهم من قبلهم للنازحين في مناطقهم.
 
يذكر أن مشروع تعزيز حماية النازحين داخليًا ورفع الوعي بحقوقهم وحقوق الإنسان، تنفذه مؤسسة وثاق بتمويل دولي تديره المفوضية السامية لشئون اللاجئين.



قضايا وآراء
غريفيث