العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الاربعاء, 13 مايو, 2015 12:27:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
بدأ الوضع الذي تعيشه العاصمة صنعاء  الاربعاء اكثر هدوءا, بعد ساعات من سريان الهدنة الانسانية التي اعلنتها السعودية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

واعلن التحالف العربي والاقليمي الذي يشن غارات جوية على مواقع قوات الحوثي وصالح منذ عدة اسابيع, بدء سريان الهدنة الانسانية التي تستمر خمس ايام.

وفيما حذر الناطق باسم التحالف العميد أحمد عسيري الحوثيين باستئناف الغارات الجوية في حال خرقوا الهدنة. سمع في الساعات الاولى من صباح اليوم اصوات مضادات ارضية متقطعة في صنعاء.

وفي وقت تزايدت فيه التحذيرات الاممية من خرق الهدنة , واصل الحوثيين المسنودين بقوات من الجيش موالية لصالح قصف الاحياء السكنة في مدينة تعز ذات الثقل السكان الاكبر في البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ" اليمني الجديد" بان الحوثيين قصفوا محيط الزنقل وشارع الستين وعلى قرية دار النصر في جبل صبر.

وذكرت بان تحركات لتعزيزات عسكرية تابعة للحوثي توجهت نحو مدينة تعز قادمة من ذمار.

وشهدت جبهة الضالع جنوبي البلاد معارك بين المقاومة والحوثيين, تزامنت مع قصف الاخير للاحياء السكنية في المدينة.

وفي جبهة لحج اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة والحوثيين من جهة اخرى قرب محور العند العسكري.




غريفيث