انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الأحد, 10 مايو, 2015 02:27:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص - متابعات
اغارت طائرات إعادة الأمل في ساعات متأخرة  من مساء أمس السبت على منازل بحي النهضة شمال صنعاء, في حين كثف الطيران الحربي لقوات التحالف قصفه المتواصل لمواقع حوثية في مدينة صعدة.

حيث بلغت العمليات التي نفذتها طائرات التحالف في صعدة خلال 24 ساعة الماضية 130 طلعة جوية استهدفت 100 هدف في كل من " صعدة ، مران، البقع والشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

وقال مصدر محلي وشهود عيان بأن ثلاث ضربات جوية لقوات التحالف قبل ساعات من الأن استهدفت منازل في حي النهضة بالعاصمة صنعاء تابعة لقيادات في جماعة الحوثي, واخرى استهدفت تجمعا للحوثيين في قرية بني أسعد بمديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

وأظهرت صور بثها ناشطون دماراً هائلاً تعرضت له مؤسسات خاصة وفنادق وصورة لجثة متحللة لمسلح حوثي في أحد الشوارع بمنطقة دار سعد بعد يوم واحد من سيطرة المقاومة عليها, واندلاع اشتباكات عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات صالح.

وشن طيران التحالف غارات عنيفة على القصر الرئاسي وتجمعات الحوثيين في المعلا بمدينة عدن جنوب اليمن في لحظة تواصل المقاومة الشعبية تقدمها على اكثر من صعيد داخل احياء المدينة.

وفي وقت سابق دعا وزيرالخارجية السعودية عادل الجبير الى هدنة انسانية في اليمن من خمس أيام تبدأ الثلثاء القادم مقرونة بالتزام الحوثيين لوقف إطلاق النار.

 في حين هدد الحوثيون بأن أي اختراق عسكري للهدنة من قبل من وصفتهم بالقاعدة ومن يقف معها ويدعمها ويمولها فان الجيش والأمن واللجان الشعبية سيردون على ذلك كحق مشروع وواجب مقدس دفاعا عن الشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم والظالم.

واتهم  المتحدث باسم قوات التحالف ميليشيا الحوثي بمنعها المواطنيين اليمنيين من مغادرة صعدة واستخدامهم كدروع بشرية, حيث جدد دعوة المدنيين لمغادرة صعدة ومران.

وفي مدينة تعز وسط اليمن شهدت تبة الاخوة المناطق المحيط بها معارك ضارية بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات صالح وذلك بعد أن سيطر عليها الحوثيون عصر أمس السبت رداً على سقوط موقع الخميس الماضي بيد المقاومة الشعبية.

وذكر مصدر محلي وشهود عيان بأن المواجهات اسفرت عن تدمير دبابتين تابعة للمليشيات الحوثية وقوات صالح, الاولى في جول الاخوة حيث تم اعطابها بشكل كامل والثانية استهدفت داخل التبة , حيث شبت النيران فيها قبل أن تنفجر وتصطدم بمنزل احد المواطنين المجاورين لمكان المواجهات.
 
وقالت المصادر بأن ما لا يقل عن ثلاثة عشر مسلح من الحوثيين قتلوا في الاقتحام, وأثنين من افراد المقاومة حيث احرقت مدرعة تابعة للحوثيين والاستيلاء على باقي الذخائر بعد هروب باقي المسلحين.

وقتل قيادي بحزب الإصلاح السبت يدعى عبدا الالة الشوافي وإصابة خمسة من أفراد المقاومة اثناء اقتحام الحوثيين لتبة الاخوة.
 
 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء