كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 09 مايو, 2015 12:16:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
سيطرت المقاومة الشعبية  المسنودة بقوات اللواء 35 مدرع على مواقع لقوات الحوثي وصالح  اليوم السبت في تعز وسط البلاد, مع قصف شنته على  موقع القاهرة الاستراتيجي.

وافادت مصادر محلية لـ" اليمني الجيد" بان المقاومة سيطرت على جبل الجب الذي يطل على نقطة الستين والمدخل الشمالي لمحافظة تعز, بعد معارك مع الحوثيين.

وقالت ان  المقاومة الشعبية تقصف بالمدفعية في هذه الاثناء مواقع الحوثيين في قلعة القاهرة, عقب قصف الاخير مواقع المقاومة في المكان ذاته. فيما لم نتمكن من معرفة ما اذا كان هنالك قتلى وجرحى في القصف.

في غضون ذلك, اسفرت الاشتباكات المتقطعة بين المقاومة والحوثيين في شارع الستين شمال المدينة الجمعة عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي اليومين الماضيين تركز معارك الكر والفر بأطراف المدينة ذات الثقل السكان الاكبر في البلاد.

وشكى السكان من تكدس اكوام القمامة وسط المدينة, جراء توقف عمال البلدية, اثر المعارك المحتدمة بين المقاومة والحوثيين المسنودين بقوات الجيش منذ اكثر من شهر.

وادت المعارك الى نزوح مئات الاسر خوفا من القصف العشوائي من قبل الحوثيين على الاحياء السكنية, بالإضافة الى انعدام المواد الغذائية ومشتقات البنزين في الاسواق المحلية.
 




قضايا وآراء
مأرب