المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الإثنين, 04 مايو, 2015 10:47:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
دعا الرئيس اليمني الأشقاء في دول الخليج إلى تقديم مزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثات لأبناء الشعب اليمني؛ لتخفيف ما يعانيه من ظروف اقتصادية خانقة جراء الأعمال اللاإنسانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة تعز وعدن والضالع وشبوة والحديدة ومأرب وبقية المحافظات والمدن اليمنية.
 
وقال الرئيس عبده ربه منصور هادي  خلال استقباله اليوم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ومبعوثه إلى اليمن ووفداً من المجلس أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 هي المرجعيات التي تضمن الخروج الآمن لليمن من وضعه الراهن والانتقال به إلى وضع آمن ومستقر ومزدهر.
 
 وأعرب عن شكره لتوجيهات الملك السعودي بتحسين أوضاع المغتربين اليمنيين غير النظاميين استجابة منه للحكومة اليمنية الشرعية.
 
وأشاد هادي بأبطال القوات المسلحة المدافعة عن الشرعية الدستورية والمقاومة الشعبية التي حققت وتحقق انتصارات تلو الأخرى على المليشيات الانقلابية، كذلك أشاد بالدور الإيجابي والفعال الذي يقدمه مجلس التعاون الخليجي والاهتمام الكبير الذي يوليه للجمهورية اليمنية في مختلف القضايا.
 
إلى ذلك أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني دعم دول المجلس للشرعية الدستورية في الجمهورية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن، مشيراً إلى أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن دول المجلس ودول المنطقة.



قضايا وآراء
غريفيث