النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن    

الوضع الإنساني في اليمن

السبت, 02 مايو, 2015 06:57:00 مساءً

اليمني الجديد -وكالات
يعقد بالعاصمة القطرية الدوحة غدا اللقاء التشاوري الاول حول الوضع الإنساني في اليمن.

وقال موقع الراية القطرية بأن الاجتماع الذي يحضره ممثلو المنظمات الإنسانية في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم الإسلامي؛ يهدف الى تعزيز التشاور والبحث عن أنجع السبل للاستجابة للوضع الإنساني المتدهور في الجمهورية اليمنية.  

ودعت الهيئة اليمنية للإغاثة والتنسيق التابعة لرئاسة مجلس الوزراء في اليمن، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية الى عقد ذلك اللقاء والذي يستغرق يوما واحدا.

وتفيد المعلومات الأولية  بأن الاجتماع سيعمل على تبادل المعلومات حول الوضع الإنساني في اليمن وتسليط الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجه جهود الاستجابة الإنسانية هناك.

وتعيش اليمن وضعاً انسانياً صعباً منذ عدة شهور , حيث تشهد البلاد تفاقم واسع في الوضع الإنساني في شتى المجالات, خاصة تلك التي تمسّ الحياة اليومية للمواطنين من خدمات ومرافق حيوية.

 ويعاني مئات الآلاف من المواطنين من انقطاع المياه والكهرباء وندرة المشتقات البترولية وقلة المواد الغذائية وانهيار شبه كامل للخدمات الطبية وغيرها من الخدمات.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ