شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

الجمعة, 01 مايو, 2015 12:33:00 صباحاً

اليمني الجديد -العربي الجديد
شكلت المقاومة الشعبية في تعز التي تشهد مواجهات عنيفة منذ أيام، مجلساً تنسيقياً لها برئاسة الشيخ القبلي حمود المخلافي، الذي يقود رجال المقاومة في المدينة، كما جرى تشكيل هيئة استشارية للمقاومة تألفت من قيادات عسكرية موالية للرئيس عبدربه منصور هادي ويترأسها، العميد صادق سرحان، قائد اللواء 22 مدرع، الذي لم يزل تحت سيطرة الحوثيين.

وحسب تصريح صحافي لمصدر في مجلس التنسيق للمقاومة الشعبية، فإن المجلس يسعى لإسقاط انقلاب مليشيا الحوثي وصالح واستعادة الدولة ومؤسساتها المختطفة والسعي لبناء دولة مدنية حديثة، وفقاً لأهداف الثورة اليمنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات المجتمع الدولي.

وأشار المصدر إلى أن المجلس سيعمل على تنسيق وتوحيد جهود المقاومة الشعبية في مختلف مديريات المحافظة، وتوسيع دائرة أعمالها "النضالية"، وحفظ الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من تشكيل المقاومة في عدن مجلس قيادة، ضمن توجه بتأطير جهود المقاومة وتنظيمها لترفع فعاليتها الفترة المقبلة.

من جانب اخر تشهد تعز وعدن مواجهات متواصلة في أكثر من جبهة بين المقاومة والحوثيين اشتدت الأيام الماضية بشكل ملحوظ، وارتفعت معها وتيرة الغارات الجوية للتحالف والتي تستهدف تجمعات القوات الموالية للحوثيين وطرق إمداداتها.

من جهتها، أفادت مصادر محلية في محافظة إب جنوبي غرب اليمن، أن مسلحي "المقاومة الشعبية" استهدفوا مساء اليوم إمدادات عسكرية للحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، كانت في طريقها إلى تعز.

وأكدت المصادر أن أعمدة الدخان تصاعدت نتيجة احتراق ناقلة على الأقل في الرتل العسكري الذي اُستهدف في منطقة "الدليل" شمال المدينة.

وفي سياق متصل التقى، اليوم الخميس، الرئيس اليمني هادي بقصر الضيافة بالعاصمة الرياض كلاً من السفير البريطاني لدى اليمن ادموند فيتون براون، وجين ماريوت مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، والسيد غينيس مستشار الأمن القومي.

وأكدوا خلال لقائهم الرئيس اليمني دعم الحكومة البريطانية للشرعية الدستورية والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن واستكمال العملية السياسية الانتقالية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ودعوا الأطراف اليمنية إلى الحوار لتجنيب اليمن مزيداً من الاقتتال والدمار .

وعبر الرئيس اليمني عن شكره لحكومة بريطانيا ومواقفها المشرفة إلى جانب الشعب اليمني ودعمها للشرعية الدستورية وقرارات الإجماع الوطني المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني الشامل، الذي شاركت فيه كل القوى والتنظيمات الوطنية بمختلف مشاربها الفكرية وانتماءتها السياسية.



 




قضايا وآراء
غريفيث