الثلاثاء, 28 أبريل, 2015 08:35:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
شن طيران تحالف (اعادة الأمل) اليوم الثلاثاء غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح غرب اليمن.

واستهدف الطيران موقعاً تابعاً للواء العاشر مشاة الخاضع لنفوذ الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بمحافظة الحديدة، كما استهدف بغارات مواقع للحوثيين في جزيرة "الطرفة" في البحر الأحمر، وقصف كذلك مواقع في مديرية "الزهرة" شمال المدينة، في ظل أنباء عن سقوط العديد من القتلى والجرحى لم يُعرف عددهم.

وفي محافظتي، صعدة وحجة الحدوديتين، أفادت مصادر محلية، أن القوات البرية السعودية قصفت اليوم أهدافاً في المديرية التابعة لمحافظة حجة بالمدفعية والقذائف الصاروخية، كما واصلت قصف مديريات حدودية في محافظة صعدة، أبرزها مديرية "الظاهر" حيث استهدف القصف منطقة "المنزالة"، واستهدف مواقع قرب سوق "الحصامة" في مديرية "شدا".

المتحدث باسم الجيش، المعين من الحوثيين، العميد شرف لقمان، أعلن أن ضربات التحالف بلغت خلال شهر من انطلاقها حوالي 3125، ضربة جوية، كانت أغلبها في صنعاء وضواحيها وبلغ عددها 899 ضربة جوية، ويليها محافظة صعدة، معقل الحوثيين.

وقدر لقمان عدد الضربات بـ525 ضربة جوية، يلي ذلك، حسب لقمان، محافظة الحديدة، 115 ضربة جوية، ومحافظة عمران 103 ومحافظة حجة 102، ومحافظة مأرب 101، و99 ضربة في إب، و88 في تعز و44 في عدن، و33 في الضالع، و14 في البيضاء و13 في ذمار.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء