المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الأحد, 26 أبريل, 2015 11:52:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل جماعة الحوثي  والقوات التابعة للرئيس السابق علي صالح  قصف أحياء تعز بالمدفعية والدبابات.
 
وقال مصدر مطلع إن مستشفى الحكمة  تعرض لقصف مدفعية صالح والحوثي ما ادى إلى وقوع قتلى وجرحى بالعشرات.
 
وأضاف المصدر إن مستشفى الروضة بالمدينة استقبل أربعة قتلى بينهم طفلان، و30 جريحا اغلبهم من المارة.
 
وفي سياق متصل أكدت المقاومة الشعبية في مدينة تعز أن الحوثيين وقوات صالح  المدججين بالسلاح والهمجية، فقدوا أعصابهم نتيجة الضربات الموجعة التي تلقوها من رجال المقاومة الشعبية، واتجهوا نحو قصف أحياء وشوارع بالمدافع والدبابات بصورة عشوائية، مما تسبب في قتل عدد من النساء والأطفال من سكان المدينة.
 
وقالت المقاومة الشعبية في بيان لها اليوم الأحد إن قوات الحوثي وصالح عجزت عن استرداد مواقعها التي سقطت بأيدي مسلحي المقاومة في تعز في مناطق "الحوض والبريد وخط الأربعين وحي الثورة "، التي شهدت قصفا مدفعيا عنيفا من الحوثيين، وسط  أنباء عن أسر مسلحين حوثيين.
 
واتهم البيان  الحوثي وصالح بارتكاب جرائم إبادة بحق أبناء تعز، في مشهد هستيري لم تفرق المليشيات التابعة لهم بين من هو مسلح ومن هم مدنيون.
 
واعتبرت المقاومة في بيانها إن ما يقوم به الحوثي وحلفاؤه من تحريك لأسلحتهم الثقيلة ومعسكراتهم في تعز ضد المواطنين العزل بـ"جريمة حرب.
 
وأشار إلى أن المدينة  تواجه حصارا خانقا من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح، الذين يمنعون وصول مادة الوقود والمواد الغذائية إلى المدينة، بهدف تركيع المدينة.
 
وطالب البيان المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بسرعة التدخل لإنقاذ مدينة تعز المنكوبة، نتيجة الحصار والتجويع والقتل العشوائي من قبل الحوثيين.
 
 



قضايا وآراء
غريفيث