معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

من الحشود للقوات السعوية مع الحدود اليمنية

الأحد, 26 أبريل, 2015 09:37:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
تحتشد القوات البرية التابعة للتحالف العشري بقيادة المملكة العربية السعودية على الحدود مع اليمن منذ إطلاق ما يسمى بحملة إعادة الامل.

وحصل "اليمني الجديد" على معلومات تفيد بأن دول التحالف بقيادة السعودية استكملت ترتيباتها العسكرية بشكل نهائي على الحدود مع اليمن تمهيداً للبدء في عملية الاجتياح البري.

وتفيد المعلومات بأن الاجتياح البري اصبح وشيكاً بعد اكتمال الاعداد والإمدادات اللوجستية وذلك مع دخول قوات الحرس الوطني على خط المواجهة.

ويعتقد مراقبون بأن المملكة السعودية بانتظار إشارة البدء وذلك بانتظار ضوء اخضر من مجلس الأمن والذي سينعقد غداً الاثنين لتدارس الشأن اليمني, حيث تنتهي المهلة المحددة من قبل مجلس الأمن للرئيس السابق وجماعة الحوثي والتي انتهت الخميس الماضي.

ولا يستبعد مراقبون بأن التوغل البري لقوات التحالف سينحصر على محافظة صعدة في شمال اليمن مقعل جماعة الحوثي ومدينة عدن الى الجنوب من اليمن.

وكان الرئيس السابق علي عبدالله صالح قد أعلن في منشور على صفحته في الفيسبوك بقبول قرار مجلس الأمن داعياً جماعة الحوثي الى قبول القرار وسحب ميليشياتها من المدن.

ويصر الحوثيون على تجاوز قرارات مجلس الأمن حسب تصريحات لقيادات حوثية كان اخرها تصريح القيادي محمد البخيتي والذي قال بأن قرارات مجلس الأمن تدخل في الشأن اليمني ولا تعني الجماعة بشيء.
 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء