النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن    

السبت, 25 أبريل, 2015 05:46:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قصفت الدبابات الإسرائيلية بعد منتصف ليل الخميس الجمعة موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد سقوط صاروخ اطلق من غزة على جنوب اسرائيل، وفق ما افادت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.
 
 وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس امس الجمعة: إن «قوات الاحتلال الإسرائيلي اطلقت 3 قذائف من دبابات بشكل مباشر على موقع رصد تابع لكتائب القسام في شرق بيت حانون» في شمال قطاع غزة، مؤكدًا «وقوع بعض الأضرار لكن لا توجد إصابات».
 
كما أشار المصدر الى ان «بوارج حربية اسرائيلية فتحت ايضا نيران رشاشاتها باتجاه شاطئ منطقة السودانية» شمال غرب غزة دون وقوع اصابات.
 
من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه ردًا على هجوم بالصاروخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل استهدف الجيش الاسرائيلي بنية تحتية ارهابية في شمال قطاع غزة».
 
 وأوضحت متحدثة باسم الجيش ان دبابات اسرائيلية قامت بعملية القصف ردا على اطلاق الصاروخ. وذكر شهود عيان ان «الطيران الاسرائيلي المروحي قام بتحليق مكثف طوال ساعات الليل وتركز فوق اجواء المناطق الشمالية في القطاع».
 
وعلى اثر اطلاق الصاروخ على جنوب اسرائيل اعلنت متحدثة باسم منسق الانشطة الحكومية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية لوكالة فرانس برس اغلاق معبر ايريز بين اسرائيل وقطاع غزة بالنسبة للفلسطينيين الراغبين في التوجه الى القدس لأداء صلاة الجمعة.
 
ويستخدم معبر ايريز قرب بيت حانون في الشمال لعبور الاشخاص. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن ان صاروخا اطلق من قطاع غزة سقط مساء الخميس في جنوب اسرائيل من دون ان يؤدي الى اصابات او اضرار.
 
وكانت اسرائيل شنت هجوما واسع النطاق على قطاع غزة استمر 50 يوما واوقع 2200 قتيل في الجانب الفلسطيني و73 قتيلا في الجانب الإسرائيلي وأدى الى تدمير اكثر من 100 ألف منزل في القطاع.
 
 وفي ديسمبر شنت طائرات اسرائيلية غارات على جنوب غزة بعد اطلاق صاروخ من القطاع.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ