ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة    

السبت, 25 أبريل, 2015 05:46:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قصفت الدبابات الإسرائيلية بعد منتصف ليل الخميس الجمعة موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد سقوط صاروخ اطلق من غزة على جنوب اسرائيل، وفق ما افادت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.
 
 وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس امس الجمعة: إن «قوات الاحتلال الإسرائيلي اطلقت 3 قذائف من دبابات بشكل مباشر على موقع رصد تابع لكتائب القسام في شرق بيت حانون» في شمال قطاع غزة، مؤكدًا «وقوع بعض الأضرار لكن لا توجد إصابات».
 
كما أشار المصدر الى ان «بوارج حربية اسرائيلية فتحت ايضا نيران رشاشاتها باتجاه شاطئ منطقة السودانية» شمال غرب غزة دون وقوع اصابات.
 
من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه ردًا على هجوم بالصاروخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل استهدف الجيش الاسرائيلي بنية تحتية ارهابية في شمال قطاع غزة».
 
 وأوضحت متحدثة باسم الجيش ان دبابات اسرائيلية قامت بعملية القصف ردا على اطلاق الصاروخ. وذكر شهود عيان ان «الطيران الاسرائيلي المروحي قام بتحليق مكثف طوال ساعات الليل وتركز فوق اجواء المناطق الشمالية في القطاع».
 
وعلى اثر اطلاق الصاروخ على جنوب اسرائيل اعلنت متحدثة باسم منسق الانشطة الحكومية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية لوكالة فرانس برس اغلاق معبر ايريز بين اسرائيل وقطاع غزة بالنسبة للفلسطينيين الراغبين في التوجه الى القدس لأداء صلاة الجمعة.
 
ويستخدم معبر ايريز قرب بيت حانون في الشمال لعبور الاشخاص. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن ان صاروخا اطلق من قطاع غزة سقط مساء الخميس في جنوب اسرائيل من دون ان يؤدي الى اصابات او اضرار.
 
وكانت اسرائيل شنت هجوما واسع النطاق على قطاع غزة استمر 50 يوما واوقع 2200 قتيل في الجانب الفلسطيني و73 قتيلا في الجانب الإسرائيلي وأدى الى تدمير اكثر من 100 ألف منزل في القطاع.
 
 وفي ديسمبر شنت طائرات اسرائيلية غارات على جنوب غزة بعد اطلاق صاروخ من القطاع.



قضايا وآراء
غريفيث