معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

السبت, 24 يناير, 2015 05:38:00 مساءً

اليمني الجديد ـ خاص

يجري الحديث عن اتفاق مبدأي توصلت اليه احزاب المشترك بالسعي لإقناع الرئيس عبد ربه منصور هادي بالعدول عن الاستقالة.

وذكرت مصادر صحفية ان احزاب المشترك منذ يوم أمس تجري مشاورات فيما بينها من أجل التوصل الى اتفاق يقنع الرئيس بالعدول عن استقالته. وأضافت أن المشترك سيلتقي بجماعة الحوثيين بخصوص ذلك.

واستبعد المستشار سلطان العتواني عدول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن الاستقالة.

وقال في حديثه لصحيفة "السياسة" الكويتية: استبعد عدول الرئيس عن الاستقالة إلا إذا رفضها مجلس النواب، ووقفت كل القوى السياسية أمام المعوقات والتحديات لتجاوز الوضع الحالي ".

وأوضح العتواني" ان الوضع الذي عاشه الرئيس هادي والضغوط التي مورست عليه من قبل الحوثيين ومحاولتهم الاستحواذ على كل شيء في البلد, جعلته أمام خيارين إما أن يستمر في هذا الوضع أو أن يقدم استقالته فقدم استقالته ".

وانتقد مستشار الرئيس هادي سلطان العتواني صمت القوى السياسية عما يحدث وفي مقدمتهم حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح. مؤكدا أن “المؤتمر” لم يحدد موقفا مما يحدث لأنه ساهم مساهمة كبيرة من خلال جناح صالح فيما وصلت إليه البلاد, في حين أن بقية القوى السياسية لم تعد تملك سوى الكلمة. 
 
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قدم استقالته يوم الخميس بعد ساعة من تقدم حكومة الكفاءات استقالتها.

وقالت مصادر مسئولة ان هادي تعرض للتهديد المباشر من قبل جماعة الحوثيين، والضغط عليه وابتزازه.

ودعا الرئيس هادي  في استقالته الشعب اليمني الى حماية ممتلكات الدولة والممتلكات الخاصة والعامة والحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء