الجمعة, 24 أبريل, 2015 07:19:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
نظمت الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية المحدودة ومؤسسة السجين الوطنية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية بأمانة العاصمة ندوة لإطلاق مبادرة برنامج الإغاثة الوطني كمظلة عمل إغاثي وطني لتنسيق اعمال جهود الإغاثة الانسانية على مختلف الصعد ، وتهدف المبادرة إلى تنفيذ برنامج يتضمن تقديم المساعدات الغذائية والايوائية وصحية وعلاجية عاجلة وتوفير الاحتياجات اللازمة والدعم النفسي للمتضررين والنازحين والتخفيف من معانات كثير من أبناء الشعب اليمني.

وفي افتتاح الندوة ناشد رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية المحدودة يحيى الحباري ، الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والضمير الانساني العمل على وقف الحرب ورفع الحظر عن اليمن لاستيراد المواد الغذائية والمشتقات النفطية واستعادة الحياة الى اليمن التي تزداد سوءا من يوم لأخر .

وأكد أهمية دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في القيام بدور ايجابي في نقل الرسالة الصحيحة للعالم والنظر الى معاناة الشعب اليمني.

من جهته عبر الأستاذ حسن الكبوس رئيس الغرفة التجارية عن الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الاغاثية للمتضررين وأن الوضع الانساني لا يحتمل التأخير.

ودعا الكبوس كافة الأطراف السياسية إلى تحكيم العقل والمنطق في هذا الظرف العصيب الذي تمر به البلد.

من جانبها أكدت سفيرة النوايا الحسنة رجاء المصعبي أهمية ابراز النوايا الحسنة في كل التعاملات اليومية بين اليمنيين بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم باعتبار القضية قضية وطنية بامتياز.

الجدير بالذكر ان البرنامج يشارك فيه مجموعة من منظمات المجتمع المدني والهيئات الاغاثية والائتلافات الوطنية ورجال مال واعمال.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء