قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية    

الخميس, 23 أبريل, 2015 02:18:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أعلنت قيادة دول التحالف انطلاق عملية “إعادة الأمل” استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
 
وقال الدكتورعبدالمنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية أن تخريب المنشآت والمرافق الحيوية في اليمن جاء بعد سقوط الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وأن قوات التحالف لم تلحق الأذى بأي من هذه المنشآت، مضيفًا أن مساعدة الدول العربية لليمن واجب عليها، مطالبًا الشعب اليمني وضع استراتيجية لإعادة بناء بلدهم من جديد من خلال تحديد الاحتياجات وما سيتم توفيره من الموازنة الداخلية للبلاد.
 
وأضاف  لـ”الوطن” أن عملية إعادة إعمار اليمن تحتاج إلى 10 مليارات دولار على أقل تقدير، لافتًا إلى أن المساعدات الاقتصادية من الدول العربية لليمن ستتمثل في جزئين، الأول مادي وسيقدم من خلال دول الخليج وعلى رأسها السعودية، وسيتم تخصيص بعض الأموال لإعادة بناء البنية التحتية لليمن من جديد، وإنشاء بعض المشروعات الاستثمارية التي يمكنها أن تساهم في تعافي الاقتصاد اليمني.
 
وأوضح  أن الجزء الثاني لإعادة الإعمار يتمثل في تقديم مساعدات نفطية، خاصة بعد سيطرة الحوثيين على معظم المناطق النفطية باليمن، إضافة إلى تقديم مساعدات إنسانية من خلال بناء مستشفيات ومدارس بعد تدمير العديد من المدارس والمستشفيات خلال فترة الزحف الحوثي للاستيلاء على اليمن.



قضايا وآراء
الحرية