معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الثلاثاء, 21 أبريل, 2015 08:14:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
لقي عشرون مسلحا حوثيا مصرعهم في كمائن نصبتها المقاومة الشعبية لهم بشبوة (شرق اليمن).

وقالت مصادر محلية لـ(اليمني الجديد)، ان المقاومة الشعبية بمحافظة شبوة الثلاثاء نصبت كميناً استهدف عربتين وحاملات جند تابعة للحوثيين بمديرية نصاب، ومرخة، ما اسفر عن مقتل أكثر من عشرين من مسلحي الحوثي.

وتتواصل المواجهات العنيفة بين رجال المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح في عدد من مديريات محافظة شبوة.

كما تواصل طائرات التحالف (عاصفة الحزم) قصفها المكثف لمواقع الحوثيين وسيل الامدادات التابع لهم في الطرق التي تصل بالمحافظة.

وتسببت غارات لمقاتلات «عاصفة الحزم»، خلال الثلاثة الأيام الماضية، في تراجع الحوثيين وتقدم رجال المقاومة الشعبية، وتمكن مقاتلو المقاومة من دخول مدينة عتق عاصمة المحافظة والتي كانت سقطت بيد الحوثيين الأسبوع الماضي.

بالمقابل تواصل المدفعية الحوثية قصفها العشوائي على المدن والأحياء السكنية في عتق وبعض المديريات.

وتحاول جماعة الحوثيين بالتعاون مع وحدات من الجيش موالية لصالح، السيطرة على محافظة شبوة، في إطار سعيها لإخضاع مدن يمنية بعيدة عن سلطاتها.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء