مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب    

الجمعة, 17 أبريل, 2015 08:20:00 صباحاً

اليمني الجديد -العربي الجديد
أرخت التطورات الأخيرة في اليمن بظلالها على أسواق النفط، ما رفع سعر الذهب الأسود فوق 64 دولاراً للبرميل، ليقترب بذلك من أعلى مستوياته في العام الجاري، بعدما تكبد خسائر فادحة خلال الأشهر الأخيرة.
 
وارتفع سعر خام برنت بنحو 25 سنتاً، ليصل إلى 64.23 دولاراً للبرميل، غير بعيد عن 64.95، أعلى سعر له في السنة الجارية، الذي بلغه أمس الخميس.
 
وفي المقابل، تراجع سعر النفط الأميركي بشكل طفيف، وفق "رويترز"، ليستقر عند 56.62 دولاراً للبرميل.
 
وشهد اليمن اليوم انسحاب قوات كانت تحمي حقول مسيلة، الأكبر من نوعها في البلاد، وسلمت المسؤولية الأمنية إلى قبائل محلية مسلحة.
 
ورغم أن اليمن ليس منتجاً كبيراً للخام، فإن الصراع يثير مخاوف من مخاطر على الإمدادات من كبار المصدرين في المنطقة، وفي مقدمتهم السعودية.
 
وقالت وكالة الطاقة الدولية، أول أمس الأربعاء، إن أسواق النفط العالمية قد تستغرق وقتاً أطول من المتوقع للتعافي بسبب ارتفاع إمدادات المعروض من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، واحتمال ارتفاع الصادرات الإيرانية، رغم ظهور علامات على قوة الطلب.
 
ورفعت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2015، بواقع 90 ألف برميل يومياً إلى 1.08 مليون برميل يومياً، ليصل الطلب هذا العام إلى 93.60 مليون برميل يومياً في المتوسط.
 
وهوت أسعار النفط إلى النصف من 115 دولاراً للبرميل في يونيو/حزيران 2014، بسبب وفرة المعروض، واستمر هبوطها بعدما آثرت أوبك حماية حصتها في السوق على خفض الإنتاج.
 



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ