العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

السبت, 11 أبريل, 2015 09:59:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالة الاناضول
تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية؛ بيع صورايخ "هيلفاير جو - أرض" لمصربقيمة  57 مليون دولار، بحسب بيان صدر الجمعة، عن وكالة الدفاع والتعاون الأمنى التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".
 
وأوضح البيان أن وزارة الخارجية الأمريكية؛ وافقت على بيع معدات عسكريةلمصر بقيمة 57 مليون دولار، تتضمن  صواريخ من نوع 356 AGM-114K/R3 هيلفاير جو أرض، وقطع غيار لها، فضلا عن أجهزة أخرى، ودعم لوجيستي وتدريبي خاص بها.
 
وأشار البيان إلى أن الإدارة الأمريكية أخبرت الكونغرس بهذا الأمر، في حين أن "جيف راتكه" الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قال في رد منه على سؤال حول الصفقة، بالموجز الصحفي اليومي: "هذه الصفقة تهدف إلى دعم المساعي المصرية، الرامية لمواجهة الإرهاب بشبه جزيرة سيناء". مضيفا: "لكن هذه الصفقة لم تتم بعد".
 
وفي حالة عدم رفض الكونغرس - خلال ثلاثين يوما من إعلامه - فإن ذلك يعني موافقة ضمنية على الصفقة.
 
وتأتي هذه الصفقة العسكرية؛ بعد أيام من إعلان الرئيس الامريكي "باراك أوباما" استئناف بلاده إرسال المساعدات العسكرية لمصر، والتي توقفت عقب عزل الرئيس الأسبق "محمد مرسي".



غريفيث