تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

السبت, 11 أبريل, 2015 03:03:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وجه مسئول اماراتي انتقادات لاذعة لباكستان وتركيا على موقفهما الأخير من عاصفة الحزم.

وانتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ما سماه "الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا" من "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية على المليشيات الحوثية باليمن.

واعتبر قرقاش هذه المواقف "خير دليل علي أن الامن العربي من ليبيا إلى اليمن عنوانه عربي" بحسب ما ورد في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع التواصل "تويتر" مشيرا إلى أن "اختبار دول الجوار خير شاهد علي ذلك."

وأشار الوزير الإماراتي إلى تصريحات وزير الخارجية التركي التي يرى فيها " تطابق وجهات النظر مع إيران حول اليمن، والحل السياسي مسؤولية تركية وإيرانية وسعودية" معقبا بأن "مواقف الحياد المتخاذل مستمرة."

وأضاف أنه "يبدو أن أهمية طهران لإسلام أباد وأنقرة يفوق أهمية دول الخليج، بعدنا الاقتصادي والاستثماري مطلوب، ويغيب الدعم السياسي في اللحظة الحرجة"

وقال في تغريدة أخرى "باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلفتها عالية. مؤكدا أن "الخليج العربي في مواجهة خطيرة ومصيرية وأمنه الاستراتيجي
على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات." حسب وصفه

مشيرا إلى أن "قرار البرلمان الباكستاني والذي ينص على الحياد في الصراع اليمني ويعرب عن دعمه الصريح للسعودية، متناقض وخطير وغير متوقع من إسلام أباد."
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء