أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا    

الجمعة, 10 أبريل, 2015 06:22:00 صباحاً

اليمني الجديد - سكاي نيوز
قالت مصادر دبلوماسية إن مشروع قرار خليجيا بشأن اليمن، تم تقديمه لمجلس الأمن، الخميس، تمهيدا للتصويت عليه.
 
وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" أنه لا موعد محددا بعد للتصويت على مشروع القرار، وإن كانت التقديرات تشير إلى أنه قد يتم التصويت عليه الجمعة أو السبت.
 
ومن المتوقع أن يواجه المشروع اعتراضات روسية، لأنه يسعى لفرض حظر توريد الأسلحة لجماعة الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وعدة مدن أخرى، رغم حملة عسكرية جوية بقيادة السعودية بدأت ضدها منذ نحو أسبوعين.
 
وقال دبلوماسيون إن روسيا أشارت خلال مفاوضات، إلى أن حظر السلاح يجب أن يشمل أيضا القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وأنهى الأردن العضو بمجلس الأمن ودول خليجية مسودة القرار الخميس.
 
ويطالب مشروع القرار بتجميد الأصول التي تخص نجل الرئيس اليمني السابق أحمد صالح، الرئيس السابق للحرس الجمهوري، وعبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين، وفرض حظر على سفرهما.
 
وكان مجلس الأمن أدرج الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، واثنين من كبار زعماء الحوثيين هما عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم، على القائمة السوداء في نوفمبر.
 
وتشارك دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، في الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، إلى جانب دول أخرى منها مصر والسودان والأردن وباكستان.




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة