كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الاربعاء, 08 أبريل, 2015 05:29:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أوضح وزير الخارجية الإماراتي، إن الإرهاب الحوثي هو المسؤول عن تردي الوضع الإنساني ومعاناة الشعب اليمني، وأن هناك مساعي للوصول إلى قرار دولي يجمع الجميع على طاولة الحوار وينزع سلاح الحوثيين.

وذكر الشيخ عبد الله بن زايد أن سلوكيات الحوثي هي التي حتمت علينا التدخل، مضيفا: "لا يمكن القبول بخطر استراتيجي على أمن دول الخليج"، مضيفا بأن : "الدرب طويل ولن ينتهي بعمليات عسكرية، وأنه لا يمكن استثناء أي طرف من العملية والحوار السياسي"، نقلا عن سكاي نيوز.
 
وأضاف  "لا نضع حدود لخياراتنا... هدفنا حماية الشرعية ولن نضع عراقيل لذلك"، مضيفا: "نريد حلا سياسيا لكن الحوثيين يرفضون".

وأشار إلى  أن هناك عدد لا بأس به من الحوثيين تدربوا في إيران وهناك قوات من الحرس الثوري تقوم بعمليات عسكرية في اليمن، لافتا إلى أن "التدخل الإيراني في اليمن ليس جديدا ولا يزال مستمرا".
 
ووعد الشيخ عبد الله، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، اليمنيين بالوقوف إلى جانبهم، قائلا: "نعدهم بنظام يمني توافقي لا يقوم عبر الضغط والقوة ولكن عبر التمثيل العادل"، موضحا أن "اللقاء مع نظيره اليمني كان فرصة لبحث الوضع والوقوف مع الشعب اليمني والشرعية".




قضايا وآراء
مأرب