قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

الأحد, 05 أبريل, 2015 10:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أبدى التحالف العسكري العربي اليوم الأحد موافقته للصليب الأحمر بنقل الأدوية والمساعدات الإنسانية للمتضررين من الأحداث الجارية في اليمن.

وقالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر إن اللجنة حصلت على موافقة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي ينفذ ضربات جوية ضد الحوثيين في اليمن لنقل امدادات طبية حيوية وعمال إغاثة.

وأضافت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأمل أن تصل الطائرتان إلى العاصمة صنعاء يوم الاثنين. لكنها قالت إن اللجنة لا تزال تنتظر الموافقة بخصوص فريق جراحي تابع لها تنوي إرساله بحرا إلى مدينة عدن الجنوبية حيث ما زال القتال عنيفا.
 
وكان الصليب الأحمر يتفاوض منذ نحو أسبوع لنقل إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى اليمن حيث ينفذ التحالف غارات جوية منذ 11 يوما ويسيطر الآن على موانيء هذا البلد ومجاله الجوي.
 
وفي الرياض قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن الترتيبات اتخذت لتسليم شحنة مساعدات واحدة على الاقل من الصليب الأحمر صباح الاحد لكن اللجنة انسحبت من الترتيبات.
 
وقال العميد الركن أحمد عسيري للصحفيين "لم يحضر أحد من الصليب الأحمر للرحلة التي كانت مخصصة لهم في الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم وقد أُبلغت وزارة الدفاع لاحقا بأن هنالك طلب من الصليب الأحمر لتغيير الطائرة وتأجيل موعد الرحلة إلى وقت غير مسمى."
 
وأضاف أن هذا حدث لان الشركة التي استأجروا منها الطائرة لا تستطيع السفر الى اليمن.
 
ويقول التحالف إنه شكل هيئة تنسيق خاصة لنقل المساعدات الانسانية وطلب من منظمات غير حكومية وحكومات العمل مع الهيئة لضمان نقل المساعدات الانسانية إلى اليمن واجلاء الأجانب بشكل آمن.
 
وتنشر اللجنة الدولية للصليب الأحمر 300 عامل مساعدات في اليمن بينهم أجانب.

ودعت اللجنة يوم السبت إلى هدنة انسانية لمدة 24 ساعة في الصراع للسماح بالوصول إلى الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل جراء الضربات الجوية وانقاذ ارواح الكثير من المصابين.
 
 




تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ