الأحد, 04 سبتمبر, 2022 02:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
حصل الباحث والطبيب اليمني د. عبداللّه ناجي العصيمي على درجة الدكتوراه في علم الأوبئة (الوبائيات) من جامعة تامبيري على رسالته الموسومة: "دراسة وبائية صحة المرأة والطفل في اليمن مع إشارة خاصة إلى علاقة المحددات الاجتماعية والاقتصادية: مسح الأسرة المعيشي دون المستوى الوطني الذي تم إجراؤه في اليمن."

 وتمت مناقشة الرسالة بتاريخ 31 أغسطس 2022، بالجامعة. ونشرت الجامعة كتاب وأبحاث أطروحة الدكتوراه رسميًا على صفحات مواقع جامعة تامبيري - فنلندا وفي المواقع العالمية المتخصصة بهذا المجال. وفي نهاية المناقشة تم منح الباحث سيف فارس العلوم الأكاديمي من قبل الجامعة.
 
الجدير بالذكر أن د.  عبد اللّه العصيمي، متخصص في الصحة العامة في مجال رعاية صحة الأم والطفل. وحصل على بكالوريوس طب عام وجراحة، جامعة صنعاء، 1993.  وعمل مديرًا للبرنامج الوطني للتعليم المستمر في وزارة الصحة العامة والسكان، واستشاري في رعاية صحة الأم والطفل والتغذية مع العديد من الهيئات الدولية والمحلية. وعمل محاضرا في عدة جامعات يمنية.  

وتلقى تأهيل عالي بجامعة كوينز، أونتاريو - كندا، 2005. وحصل على الماجستير من جامعة أوميو، السويد، 2007. والتحق الدكتور العصيمي بمنظمة اليونيسف كمسؤول عن الصحة والتغذية في اليمن لمدة خمس سنوات، خلال الفترة 2008-2012.





قضايا وآراء
مأرب