الثلاثاء, 26 يوليو, 2022 10:16:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

 
دشن اليوم في مدينة مأرب برنامج صناعة الحلويات والمعجنات تستفيد فيه عدد من الفتيات النازحات.
وفي افتتاح البرنامج الذي يستمر 20 يوما وتستفيد منه قرابة ٢٢ فتاة يفترض أن تخرج إلى سوق العمل بعد هذا البرنامج، عبرت وكيلة وزارة الشباب والرياضة الدكتورة نادية عبدالله عن شكرها وامتنانها لقيادة محافظة مأرب بقيادة اللواء المناضل سلطان العرادة عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب على رعايته وتشجيعه لمثل هذه البرامج التي تُنتج مجتمع متمكن متسلح بمهاراته وقدراته..
 
وأكدت أن معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري يعمل مع طاقم الوازاة لاحتواء الشباب من الجنسين، وفق رؤية واضحة تم بلورتها في خطة مزمنة يمكن لهذه الخطة أن تحدث نقله نوعية في بناء قدرات الشباب وتمكينهم في كل المجالات".
ونوهت إلى أن هذه البرامج التي يتم العمل عليها هذه الفترة ستكون مقدمة لأنشطة وبرامج ستنفذ في العديد من محافظات الجمهورية"، شاكرة كل الجهات والفعاليات المجتمعية الشريكة في نجاح هذا البرامج".
من جانبها أكدت أمة الرحمن العربي ممثلة " مبادرة رغم الألم نصنع الأمل" والتي تنفذ البرنامج، أن هذا البرنامج المتميز سيكون بارقة أمل لعدد ٢٢ شابة يمكن أن تخرج لسوق العمل بحرفة مميزة تصنع بها فارق مالي لها ولأسرتها"، مؤكدة أن تفاصيل البرنامج النظرية ستسهم في بناء قدرات المستهدفات في هذا المجال بشكل جيد".
 
 ويعتبر البرنامج واحداً من برامج أخرى يدشنها قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة وفق خطة القطاع، ويستفيد من البرامج العشرات من فتيات اليمن الأشد حاجة في محافظة مأرب..
 




قضايا وآراء
مأرب