الثلاثاء, 14 يونيو, 2022 09:29:00 مساءً

اليمني الجديد - فايقة حسين- تعز

زار اليوم الثلاثاء، ممثلون عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، مستشفى "المظفر" في محافظة تعز وسط اليمن. 
 
ويضم الوفد ممثلين عن منظمات "الاوتشا" و "اليونيسيف" والبرنامج الانمائي والفاو والهجرة الدولية والأمن والسلامة".
 
وزار الوفد الذي يضم نائب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن السيد ديجو زوريلا، والسيدة موتنتالي مديرة برنامج الغذاء العالمي في عدن، أقسام مستشفى المظفر، بحضور مسؤولين حكوميين. 
 
  وقدم مدير مكتب منظمة هاد في تعز "جمال قلامه" شريك منظمة الغذاء العالمي، ومدير مستشفى المظفر فهد محمود حسن ومسؤولون من مكتب الصحة عن أوضاع المستشفى واحتياجاته. 
 
كما قام الوفد بزيارة قسم التغذية في مستشفى المظفر، وإعطاءهم لمحة مختصرة عن أهمية الخدمات التغذوية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي ومدى استفادة الفئات المستهدفة من مشروع معالجة أمراض سوء التغذية الحاد (مام) المقدم من برنامج الاغذية العالمي عبر منظمة هاد الدولية. 
 
كما عكس امتنان وشكر المجتمع من المشاريع الإنسانية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي في تعز ككل والتي تنقذ حياة الآلاف من الأطفال المصابين بأمراض سوء التغذية والأمهات الحوامل والمرضعات، بالإضافة إلى المساعدات الغذائية عبر مشروع السلل الغذائية الذي يستفيد منه أغلب الأسر المعدمة في المحافظة ومناشدة برنامج الغذاء باستمرار هذه المشاريع الملامسة للوضع الحالي المضطرب لأبناء هذه المحافظة.
 
كما زار المستشفى من الجانب الحكومي أحمد الجاوي مدير المنظمات الأجنبية غير الحكومية في وزارة التخطيط ومدير المنظمات الإقليمية بوزارة الخارجية. 
 
وكان في استقبالهم "جمال قلامه" مدير منظمة هاد شريك منظمة الغذاء العالمي ومدير مكتب المنظمة في تعز ومن الجانب الصحي في محافظة تعز مدير عام مكتب الصحة راجح المليكي، ومدير التغذية فهد النظاري، ومدير مستشفى المظفر فهد محمود حسن.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء