الإثنين, 07 فبراير, 2022 09:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

من هم الصحفيون الأربعة المحبوسين لدى الحوثيين والذين حكم عليهم بالإعدام بسبب تغطيتهم الصحفية؟
الصحفيون هم عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حمید، وتوفیق المنصوري، وقد تم القبض عليهم مع خمسة صحفیین آخرين في یونيو/جزيران 2015 في فندق "قصر الأحلام" في صنعاء
 
وقد اصدرت محكمة أمن الدولة، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، عليهم حكما بالإعدام. 
عبد الخالق عمران: من مواليد عام 1983، متزوج وأب لطفلين، خريج صحافة من جامعة صنعاء، وعمل في موقع "المصدر أونلاين". اعتقل من داخل فندق "قصر الاحلام" بصنعاء اثناء تواجده هناك لاستغلال خدمة الانترنت والكهرباء في عمله الصحفي. وهو محجوز منذ اعتقاله في ظروف سيئة، وقاسية، وتعرض في السجن للتعذيب، ما خلق له الآم في العمود الفقري ومشاكل في الكلى
 
أكرم صالح الوليدي: من مواليد عام 1985 خريج كلية الإعلام، وقد عمل في موقع "الربيع النت" ووكالة الانباء اليمنية "سبأ".
معتقل في ظروف سيئة وقاسية، تعرض في السجن للتعذيب، وتدهورت حالته الصحية، وقالت أسرته إنه يعاني من آلام في الظهر والقولون إضافة إلى الوضع النفسي الصعب. 
 
حارث صالح حميد: من مواليد 1990، خريج ثانوية عامة، عمل في موقع "الربيع نت"، ومعتقل كغيره من زملائه في ظروف سيئة وقاسية، وقد تعرض للتعذيب منذ أن تم سجنه. 
 
توفيق المنصوري: من مواليد ،1986 طالب إعلام، عمل في صحيفة المصدر، معتقل في ظروف سيئة وقاسية، تعرض في السجن للتعذيب، وتدهورت حالته الصحية وتقول أسرته انه يعاني من أمراض الربو وضيق التنفس وروماتيزم القلب والسكري والبروستات.
 
وقد تم القبض عليهم جميعا على خلفية تغطيتهم لانتهاكات حقوق الإنسان التي مارستها مليشيا الحوثي. ويواجهون خطر الإعدام بسبب نقلهم لقساوة الحرب اليمنية إلى العالم.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء