الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

صورة الطائرة الإماراتية في مطار عتق

الأحد, 09 يناير, 2022 10:53:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
هبطت في مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة، أول طائرة شحن بعد توقف ست سنوات، تحمل مواد إغاثية للمتضررين من الحرب، فيما مصادر أخرى تقول إنها تحمل أسلحة ومعدات عسكرية.

وقال مدير عام المطار سالم حامد لملس، إن مطار عتق استقبل لأول مرة رحلة لطائرة شحن نوع يوشن، بعد توقف الرحلات فيه منذ ست سنوات، حيث كان التحالف يرفض فتح المطار أمام الرحلات المحلية والدولية ضمن السيطرة التي يقوم بها على معظم المطارات الواقعة تحت نفوذه.

وأوضح لملس أنه تم إصلاح بعض الأمور الفنية في المطار مؤخرا، معتبرا استقبال مثل هذه الطائرة الكبيرة تأكيدا على أن المطار قادر على استقبال الرحلات الإغاثية على الأقل في الوقت الحالي.

وتعرض المطار إبان سيطرة مليشيا الحوثي على عتق في عام ألفين وخمسة عشر، لأعمال نهب وتدمير وتعطل الأجهزة الملاحية، بحسب لملس.

في السياق، سيطرت قوات الجيش الوطني المسنودة برجال القبائل على أكثر من سبعة كيلو مترات في الصحراء القريبة من سلسلة جبال ملعاء الواقعة بين مديريتي حريب والجوبة في محافظة مأرب.
 





قضايا وآراء
مأرب