العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

السبت, 08 يناير, 2022 10:00:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
استكملت قوات العمالقة (مدعومة من التحالف السعودي الإماراتي) والجيش الوطني (الموالي للشرعية) تحرير مديرية بيحان في محافظة شبوة فيما تستعدان لتطهير باقي المناطق خلال الساعات القادمة.

وفي بيان، أمهلت قوات العمالقة، ميليشيا الحوثي (مدعومة إيرانيا) 6 ساعات فقط للانسحاب من مديرية عين أخر تواجد للمليشيا في شبوة، غربي المحافظة، بعد السيطرة على بيحان أمس وصباح اليوم، قبل أن تستخدم القوة في تحريرها في حالة الرفض.

وكانت قوات الجيش والعمالقة قد سيطرتا على مدينة العليا مركز مديرية بيحان، شمال غرب محافظة شبوة، بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي، وشوهدت مليشيا الحوثي وهي تغادر المناطق باتجاه محافظة البيضاء.

ومع اقتحام قوات الجيش للمدينة، انسحبت فيه مليشيا الحوثي باتجاه وداي الخير، الذي يربط المديرية بمحافظة البيضاء، فيما يذهب متابعون إلى أن المعارك سوف تتوقف على حدود البيضاء.

وتراجعت الأرتال المسلحة للحوثيين باتجاه جبهة القنذع، في الوقت الذي شنّت فيه مقاتلات التحالف السعودي - الإماراتي غارات مكثفة على الحوثيين، مخلّفة العشرات من القتلى والجرحى.
 





قضايا وآراء
مأرب