كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

منتزه التعاون

الجمعة, 31 ديسمبر, 2021 08:31:00 مساءً

اليمني الجديد - رشاد السامعي

كفوا أيديكم عن منتزه التعاون وحديقة جاردن سيتي.. الناس في هذا الوقت وفي هذه الظروف لا تبحث عن مطعم فاخر بإضاءات رومنسية وموسيقى هادئة وحفاوة استقبال، ولا يبحثون عن صالة أعراس فخمة أو صالة رياضية تطبق نظام الساعة لن يستطيع غالبية أبناء تعز دخولها.. 
 
ولا يبحثون عن مسبح أولمبي أو صالة اجتماعات مجهزة أو غرف فندقية فاخرة. لا يبحثون عن الجاكوزي وحمامات البخار بنظام الحجز.. لا يحتاج الناس لأستوديوهات تصوير تلفزيوني مجهزة بأحدث الكاميرات، فلا تتحججوا بمرضى السرطان فهناك طرق كثيرة لدعم المركز بعيد عن حرمان الناس من متنفسهم الوحيد والذي يتناسب مع ظروفهم في ضل الحصار وتوقف المرتبات. 
 
ولا تتحججوا بتطوير المتنزهين.. تستطيعون تطويره من ايرادات المحافظة إن كانت لديكم نية والكل يعلم أين تذهب هذه الإيرادات.. هل زرتم المنتزه والحديقة؟ وهل شاهدتم العائلات التي تجلس على الحصير مستمتعة مع أطفالها دون أن يشترط عليهم أحد شراء شيء مقابل الجلوس أو دفع مقابل.. 
 
هناك أماكن كثيرة داخل المحافظة يمكن استغلالها والتوسيع على الناس بفتح أماكن جديدة بدل التضييق عليهم.. 
نحن جميعاً مع تطوير المنتزه والحديقة لكن بتمويل وإشراف حكومي بعيد عن الخصخصة التي لا تفكر إلا بالأرباح ولا شيء غير ذلك مهما ظهرت مسميات أخرى وبدل المجاملات والعلاقات الشخصية، وإن كان هناك ملفات فساد حققوا بشأنها وحاسبوا مرتكبيها.. ولتبقى هذه الأماكن مفتوحة امام آلاف الناس من داخل المحافظة وحتى من الأرياف ومن الزائرين من محافظات أخرى.. فهي ملكهم وبنوها بعرق جبينهم ومن اموالهم وأنتم تعرفون هذا جيداً..
 
ولتكثفوا جهودكم في رفع القمائم من الشوارع وردم الحفر وتشغيل محطة الكهرباء واصلاح المجاري وتفعيل شبكة المياه ومكافحة التهريب والاهتمام بقطاع الصحة والتعليم ومحاربة الإتاوات.. وإحالة الفاسدين للقضاء.. وأخيراً فك الحصار عن المدينة. هذا ما سيخدم مرضى السرطان ومرضى الفشل الكلوي ومرضى السل وسيخدم كل أبناء المحافظة بلا استثناء...!!
 




قضايا وآراء
مأرب