الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

السبت, 04 ديسمبر, 2021 09:16:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أعربت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، عن قلقهما البالغ إزاء تصاعد القتال في اليمن وأثره على الأوضاع الإنسانية.

جاء ذلك خلال محادثات بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن "تيم ليندركينغ" والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي "ديفيد بيزلي".

وقال بيان للخارجية الأمريكية، إن الجانبين شددا على أهمية إنهاء التهديدات التي يتعرض لها عمال الإغاثة في اليمن.

وتبذل الأمم المتحدة جهودا لوقف القتال، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق حتى الآن في تحقيق أي تقدم يذكر.

في سياق متصل، شن التحالف السعودي الإماراتي سلسلة غارات ليلية استهدفت مواقع متفرقة في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقال شهود عيان، إن الغارات استهدفت مبنى الكلية الحربية ومطار صنعاء الدولي ما خلّف انفجارات عنيفة في المدينة.

وأعلن التحالف أن العملية الجوية دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية وورشا لتجميع الألغام والطائرات المسيرة كما قتلت مجموعة خبراء خلال القصف.

من جهتها، زعمت مليشيا الحوثي إسقاط طائرة تجسس أمريكية الصنع تابعة للتحالف فوق أجواء مديرية الجوبة جنوبي مأرب.





قضايا وآراء
مأرب