استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

السبت, 04 ديسمبر, 2021 09:16:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أعربت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، عن قلقهما البالغ إزاء تصاعد القتال في اليمن وأثره على الأوضاع الإنسانية.

جاء ذلك خلال محادثات بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن "تيم ليندركينغ" والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي "ديفيد بيزلي".

وقال بيان للخارجية الأمريكية، إن الجانبين شددا على أهمية إنهاء التهديدات التي يتعرض لها عمال الإغاثة في اليمن.

وتبذل الأمم المتحدة جهودا لوقف القتال، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق حتى الآن في تحقيق أي تقدم يذكر.

في سياق متصل، شن التحالف السعودي الإماراتي سلسلة غارات ليلية استهدفت مواقع متفرقة في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقال شهود عيان، إن الغارات استهدفت مبنى الكلية الحربية ومطار صنعاء الدولي ما خلّف انفجارات عنيفة في المدينة.

وأعلن التحالف أن العملية الجوية دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية وورشا لتجميع الألغام والطائرات المسيرة كما قتلت مجموعة خبراء خلال القصف.

من جهتها، زعمت مليشيا الحوثي إسقاط طائرة تجسس أمريكية الصنع تابعة للتحالف فوق أجواء مديرية الجوبة جنوبي مأرب.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء