الحصن الجمهوري الأخير     اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم    

الأحد, 14 نوفمبر, 2021 07:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دشن اليوم عدد من الناشطين اليمنيين، أول منظمة يمنية عالمية تهتم بالمهاجرين والمغتربين خارج اليمن.

وحصل موقع اليمني الجديد على نص بيان إشهار منظمة مناصرة اليمنيين في المهجر تحت اسم (SYI).

وأشار البيان، بأنه ما يحدث لليمنيّين في دول المهجر من انتهاكات ومصادرة للحقوق، في هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها اليمن والتي انعكست عليهم بشكل سلبي حتم على تأسيس منظمة لدعم ومناصرة قضايا اليمنيّين في المهجر.

وأضاف البيان أن المنظمة ستعمل على رصد وتوثيق كافّة الانتهاكات التي يتعرض لها المهاجر اليمني، وتقديم الدعم القانوني اللازم، وإصدار البيانات، والتقارير الدورية، والدراسات البحثية عن أوضاع المهاجرين واللاجئين اليمنيّين، وتعريف العالم بالقضايا والصعوبات التي تواجههم في المهجر.

كما تسعى المنظمة إلى أن تكون عوناً للمهاجرين اليمنيّين في إيصال صوتهم إلى كافة الجهات الدولية، والوقوف بجانبهم من خلال تقديم المناصرة الحقوقية والإعلامية.

وأقرت الهيئة التأسيسية للمنظمة اختيار قيادة تأسيسية لمده ستة أشهر، للبدء بالعمل على نصرة المهاجرين واللاجئين واستكمال الوضع النهائي للمنظمة بعد ذلك، وقد تشكلت الهيئة التأسيسية من الإخوة التالية أسماؤهم:
توفيق الحميدي/ رئيسا
ليلى خليل/ أمينا عاما
فهد سلطان/ مسؤولاً إعلامياً
الدكتور محمد الرضي/ مسؤولاً قانونياً
زهراء باعلوي/ مسؤول علاقات عامة
سامي الحميري/ مسؤول الرصد والتوثيق
عبد العزيز الأصبحي/ مسؤولاً مالياً
ياسر أمين/ مسؤول الدراسات والبحوث
لطيفة جامل/ عضواً مؤسساً
محمد الفراصي/ عضواً مؤسساً
أفراح سهيل/ عضواً مؤسساً
صادر عن الهيئة التأسيسية للمنظمة يوم الأحد بتاريخ 14/11/2021.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء