الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 07:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أفتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي اليوم المخيم الطبي الجراحي المجاني.
وينفذ المخيم بنك الدواء اليمني بالتعاون مع مستشفى الثريا التخصصي في مدينة معبر مديرية جهران.
ويقدم المخيم جميع الأدوية مجانا وإجراء عمليات استئصال الغدة الدرقية واستئصال المرارة والفتاق واللوزتين لعدد 110 عملية خلال عشرة أيام تحت إشراف استشاري الجراحة العامة الدكتور نشوان النماري .
 
وأشاد العنسي خلال الافتتاح، بجهود بنك الدواء والمستشفى في إقامة المخيم وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خاصة من ذوي الدخل المحدود.
 
وأكد أهمية مثل هذه المبادرات الخيرية في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية جراء الحرب القائمة في البلاد، داعيا إلى زيادة عدد الحالات وبما يخفف من معاناة المجتمع.
 
وأكد مدير مكتب الصحة الحجي إلى أهمية المخيم في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر على البلاد، داعيا المستشفيات الخاصة إلى الاقتداء بهذه الخطوة والعمل على تنظيم مخيمات طبية في مختلف المديريات.
 
فيما أشاد مدير المديرية إسماعيل عبدالمغني بجهود البنك والمستشفى في خدمة الفئات الأشد فقرا وإقامة الأنشطة الخيرية التي تستهدف المحتاجين والأيتام والنازحين.
بدوره أوضح أمين عام بنك الدواء الدكتور طارق النهمي والمدير التنفيذي وليد الشعيبي ومنسق برنامج الخدمات الطبية د. اسامة الطيب أن المخيم يتضمن توفير الأدوية والخدمات الطبية مجانا للمستهدفين من الأسر الفقيرة.
 
وبينا أن البنك مؤسسة خيرية هدفها تقديم خدمات طبية وتوفير الأدوية للمعسرين والفقراء حيث سيتم افتتاح مخيم بمدينة ذمار وزيادة عدد الحالات بمخيم مدينة معبر، مثمنا تعاون مكتب الصحة بالمحافظة في تنفيذ المخيم.
من جانبه أشار مدير المستشفى علي العنقزي والمدير الإداري الدكتور أمين المعطوف إلى أن المخيم الذي يستمر عشرة أيام ينفذ خلال المرحلة الأولى ١١٠ عملية جراحية لاستئصال المرارة والغدة الدرقية واللوزتين والفتاق للفئات الفقيرة والمعسرين والنازحين.
 
حضر الافتتاح مدير المنشآت الطبية الخاصة بمكتب الصحة الدكتور دحان التالبي ومدير مكتب الصحة بالمديرية ياسين النظام وعدد من المسؤولين.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء