قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

الجمعة, 03 أبريل, 2015 07:11:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
يخوض الجيش اليمني مسنودا بلجان شعبية موالية للرئيس هادي معارك شرسة مع قوات تابعة لجماعة الحوثي ووحدات من الجيش التابع للنظام السابق بمدينة عدن منذ أواخر مارس الماضي.

وتشهد المدينة مواجهات مستمرة سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، ما دفع اللجان الشعبية الى المطالبة بتعزيز عسكري لحماية المدينة ومحاولة السيطرة عليها.

ونقلت الجزيرة عن مراسلها في عدن بان قوات عملية عاصفة الحزم زودت اللجان الشعبية بأسلحة وذخائر وأجهزة اتصالات أنزلتها في عدة مناطق المدينة.

وهاجمت اليوم الجمعة اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي مواقع تمركز الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح في مطار عدن بعد قصفه خلال الليل من قبل قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

وأفادت مصادر محلية لم يتسنى التأكد من صحتها من مصدر محايد بأن بارجات بحرية تابعة لقوات التحالف قصفت مطار عدن الدولي ومعسكر قوات الأمن الخاصة بالمدينة خلال الليل والذي تتمركز فيه قوات الحوثي وصالح.

وشن طيران التحالف غارات جوية على تمركز الحوثيين أجبرتهم على الانسحاب من قصر المعاشيق الرئاسي فجر الجمعة بعد ساعات من سيطرتهم عليه.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الحوثيين والموالين لصالح انسحبوا تحت ضغط الغارات الجوية إلى منطقة خور مكسر بعد أن خاضوا اشتباكات عنيفة مع اللجان الشعبية عقب سيطرتهم على القصر الجمهوري.




تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ