معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الجمعة, 08 أكتوبر, 2021 12:48:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

أقامت مؤسسة توكل كرمان، مساء أمس الخميس، احتفائيه خاصة، بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام.
 
وشارك في الاحتفائية الكبيرة، التي أقيم في فندق "هيلتون مول أوف اسطنبول، في تركيا، أكثر من 400 شخصية، من جنسيات يمنية وعربية وتركية وأجنبية. 
 
وأحيا الحفل الفنانة التونسية مهر الهمامي، وعازف العود محمد الهجري، وعازفة القانون فرح فارس، بمصاحبة الفرقة الموسيقية التركية Selam.
 
وفي كلمتها قالت "توكل كرمان"، لقد كان السابع من أكتوبر عام ٢٠١١ يوما عظيما من أيام الثورةِ الشبابيةِ الشعبية السلمية، يوما اعترف فيه العالمُ بعظمةِ ثوراتِ الربيع العربي وبسلميةِ ثوراتِه وفي مقدمتِها الثورةُ الشبابيةُ الشعبيةُ السلميةُ اليمنية، ثورةُ الحادي عشر من فبراير المجيدة. 
 
وأشارت، إلى أنه وبعد عشرِ سنواتٍ من ثوراتِ الربيع، بقيت بعضُ التحدياتِ كما هي وتغيرت بعضُها، لكن توكل كرمان بقيت وفية مع شعبِها، ومع الحريةِ والكرامةِ والعدالة والمساواةِ والديمقراطيةِ والحقوقِ والحرياتِ والدولةِ الحديثة.
 
ولعبت "كرمان" دورًا بارزا في انتفاضة الشباب المؤيدة للديمقراطية التي شهدتها اليمن في العام 2011، وحازت على جائزة نوبل للسلام للعام 2011 بالمشاركة مع إلين جون سيرليف وليما غبوي وذلك تقديراً لدورها القيادي في النضال السلمي ومنافحة الاستبداد والفساد والقمع.
 
وتعد "كرمان" أول عربية وثاني امرأة مسلمة تفوز بجائزة نوبل للسلام، حيث منحت الجائزة وهي في سن الثانية والثلاثين كأصغر حامل للجائزة.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء