الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

الجمعة, 08 أكتوبر, 2021 12:48:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

أقامت مؤسسة توكل كرمان، مساء أمس الخميس، احتفائيه خاصة، بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام.
 
وشارك في الاحتفائية الكبيرة، التي أقيم في فندق "هيلتون مول أوف اسطنبول، في تركيا، أكثر من 400 شخصية، من جنسيات يمنية وعربية وتركية وأجنبية. 
 
وأحيا الحفل الفنانة التونسية مهر الهمامي، وعازف العود محمد الهجري، وعازفة القانون فرح فارس، بمصاحبة الفرقة الموسيقية التركية Selam.
 
وفي كلمتها قالت "توكل كرمان"، لقد كان السابع من أكتوبر عام ٢٠١١ يوما عظيما من أيام الثورةِ الشبابيةِ الشعبية السلمية، يوما اعترف فيه العالمُ بعظمةِ ثوراتِ الربيع العربي وبسلميةِ ثوراتِه وفي مقدمتِها الثورةُ الشبابيةُ الشعبيةُ السلميةُ اليمنية، ثورةُ الحادي عشر من فبراير المجيدة. 
 
وأشارت، إلى أنه وبعد عشرِ سنواتٍ من ثوراتِ الربيع، بقيت بعضُ التحدياتِ كما هي وتغيرت بعضُها، لكن توكل كرمان بقيت وفية مع شعبِها، ومع الحريةِ والكرامةِ والعدالة والمساواةِ والديمقراطيةِ والحقوقِ والحرياتِ والدولةِ الحديثة.
 
ولعبت "كرمان" دورًا بارزا في انتفاضة الشباب المؤيدة للديمقراطية التي شهدتها اليمن في العام 2011، وحازت على جائزة نوبل للسلام للعام 2011 بالمشاركة مع إلين جون سيرليف وليما غبوي وذلك تقديراً لدورها القيادي في النضال السلمي ومنافحة الاستبداد والفساد والقمع.
 
وتعد "كرمان" أول عربية وثاني امرأة مسلمة تفوز بجائزة نوبل للسلام، حيث منحت الجائزة وهي في سن الثانية والثلاثين كأصغر حامل للجائزة.
 




قضايا وآراء
مأرب