معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

السبت, 02 أكتوبر, 2021 07:46:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

قتل 7 أشخاص على الأقل - في احصائية غير نهائية - بينهم طفل وجرح 11 آخرين في المواجهات المسلحة التي تدور بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا)، في مديرية كريتر جنوبي عدن. واستخدمت الأسلحة المتوسطة والخفيفة، في منطقة الميدان وبالقرب من أحياء الطويلة وجولة الفل والشارع الرئيسي حسب ما نشر موقع المصدر أونلاين. 
واندلعت الاشتباكات منذ فجر اليوم، حيث شوهدت تعزيزات تابعة لقوات أمن عدن ووحدات العاصفة والحزام الأمني قرب الشارع الرئيسي عند ساحة البنوك ومكتب البريد.
 
وقَدِمتْ قوات إلى محيط جولة العاقل والعقبة وهما المدخلين الرئيسين للمدينة القديمة من اتجاه مديريتي خورمكسر والمعلا. 
 
وقال شهود عيان، إن المسلحين التابعين للقيادي "النوبي" ينتشرون وسط الأحياء الواقعة وسط المدينة في الميدان والطويلة. 
 
وقتل عنصرين مع بدء الاشتباكات في الساعات الأولى من فجر السبت، وعثر سكان محليون على جثة طفل في التاسعة من عمره صباح اليوم، تحت إحدى السيارات المتوقفة قرب مطعم "زيكو" القديم. 
 
كما قتل مدنيان بعد الظهر في حصيلة القتلى خلال المواجهات، فيما أصيب 11 بينهم مدنيين ومسلحين من الطرفين. 
 
ووصلت تعزيزات عسكرية تابعة لقوات المجلس الانتقالي إلى مدينة عدن قادمة من محافظة أبين، حيث تمركزت بالقرب من جولة العاقل.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء