عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الجمعة, 03 أبريل, 2015 06:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أعلنت وزارة الداخلية التونسية مساء الخميس 2 أبريل/نيسان عن اعتقال 46 شخصا تورطوا في الهجوم المسلح على متحف باردو الذي راح ضحيته 21 سائحا أجنبيا ورجل أمن تونسي.
 
وذكرت الداخلية، في بلاغ لها، أن عدد الموقوفين في إطار عملية باردو بلغ 46 شخصا، ألقي القبض على 21 منهم في زمن وجيز، مشيرة إلى أن 5 أشخاص من الموقوفين صدرت بحقهم مذكرات تفتيش على خلفية جرائم إرهابية وحق عام.
 
وأشارت الداخلية إلى أن بين الموقوفين من خطط لاستهداف مقرات أمنية وشارك في نقل الأسلحة وتقديم الدعم اللوجستي وتوفير المخابئ للإرهابيين.
 
يذكر أن الداخلية أعلنت في 28 مارس/آذار القضاء على 9 عناصر مسلحة تنتمي إلى كتيبة "عقبة بن نافع" التي تقف وراء عملية متحف باردو، بينهم أمير الكتيبة جزائري الجنسية خالد الشايب المكنى بـ "لقمان أبو صخر".




غريفيث